الأربعاء 03-06-2020
الوكيل الاخباري



الحكومة: تشديد في بعض الأوقات

4202025143140276611844
أرشيفية



الوكيل الإخباري- اعتبر وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أن التخفيف التدريجي من إجراءات الحظر، يتطلب التشديد في بعض الأوقات؛ متوعدا بمخالفة الحكومة للمحال التجارية المخالفة.

 

وقال العضايلة، خلال إيجاز صحفي، الثلاثاء، إنّ "التخفيف التدريجي من إجراءات الحظر، والسماح لمختلف القطاعات بالعمل، يتطلّب منّا التشديد في بعض الأوقات، للتقليل ما أمكن من المخالطة التي تتسبّب بنقل العدوى؛ وهذه هي الغاية الأساسيّة من فرض الحظر الشامل في بعض الأوقات".

 

وتابع "نحن أمام منعرج حقيقي، إمّا أن نمضي في طريق الاستقرار والقضاء على هذا الوباء، أو أن ننحرف عن المسار الصحيح – لا قدّر الله – في حال عدم الالتزام أو المخاطرة ونعود إلى البداية".

 

ودعا العضايلة، المواطنين إلى "الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وأن يتّبعوا سبل الوقاية والاحتراز، بارتداء الكمّامات، والقفّازات الطبيّة، والحفاظ على التباعد الجسدي، والمسافات الآمنة، وتجنّب الملامسة المباشرة ما أمكن".

 

وشدّد على "ضرورة التزام المنشآت المصرّح لها بالعمل بهذه الإجراءات الوقائيّة، وإلزام العاملين فيها، وزبائنها، باتّباع هذه الإجراءات".

 

وذكر العضايلة، أنّ فرق الرقابة والتفتيش تعمل بشكل مكثّف لضبط أيّ مخالفات، وستعمل على تطبيق العقوبات المنصوص عليها، والتي تصل حدّ إغلاق المنشأة.