السبت 19-09-2020
الوكيل الاخباري



الحكومة تعلن عن معايير جديدة للحظر وإغلاق المدن والمحافظات

8202014172029653134320


 الوكيل الاخباري -  أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أنه لن يكون هناك حالات إغلاق شامل أو حالات حظر كلي في هذه المرحلة، من التعامل مع جائحة كورونا.

اضافة اعلان
 

وأوضح أن “قرارات العزل والإغلاق من الآن فصاعداً ستتخذ على مستوى المدن أو المحافظات أو المناطق؛ أو حتّى على مستوى المباني كما يتمّ حاليّاً”.

وقال إنه نظراً لكون الحالة الوبائيّة تختلف من منطقة لأخرى، ومن محافظة لأخرى؛ وبهدف ضمان استمرار عمل مختلف القطاعات، وعدم اتخاذ قرارات إغلاق عامّة وشاملة؛ فقد تمّ وضع معايير تخصّ كلّ محافظة أو مدينة أو منطقة تتزايد فيها حالات الإصابة.

وأضاف أنه “قد تمّ وضع المعايير على مستوى المحافظات والمدن والمناطق، حتى لا نصل إلى الحظر الشامل، ونحول دون زيادة فرص انتشار العدوى وانتقال الوباء؛ مع التأكيد على أنّ الحظر الشامل له آثار اقتصاديّة واجتماعيّة ونفسيّة على المواطنين.

وأعاد العضايلة التذكير ببدء تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م اعتبار من اليوم، وتمديد عدد ساعات حظر التجوّل لتبدأ من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة بالنسبة للمواطنين، ومن الساعة الحادية عشرة مساءً بالنسبة للمنشآت الاقتصاديّة؛ على أن تستمرّ ساعات حظر التجوّل حتى الساعة السادسة صباحاً.

وأكد أن الرهان ما يزال على وعي المواطنين وتعاونهم وحرصهم، وقال “نتأمّل من الجميع الإبقاء على هذه الحالة من الالتزام والوعي للحفاظ على ما أنجزناه خلال الفترة الماضية، مع التأكيد على عدم التهاون مع أيّ حالات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر”.