الخميس 09-12-2021
الوكيل الاخباري

قد تويد عن (10) أيام

الحكومة تكشف قائمة البلاد المسموح السفر منها إلى الأردن

العض
وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلــة


الوكيل الإخباري - أكــد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلــة، الخميس، إنّ استئناف عمل المطارات خارجيا، الشهر المقبل، وقد يكون في الأسبوع الأول أو الثاني.

اضافة اعلان


وأضاف العضايلـــة ، في تصريحات صحافية ، عمل المطارات سيكون أمام الرحلات القادمة من الدول الخضراء، أي الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة، وقد تزيد عن 10 في الأيام المقبلة، مرجحا أن تكون "النمسا، سويسرا، ألمانيا، إيطاليا، اليونان، قبرص، هونغ كونغ، وتايلاند"، دول خضراء ويتم التعامل معها.


وأشار إلى أنّ الدول الخضراء قد تنقص لان الوباء ينتشر، مؤكداً أنّ الأولوية في العودة للأردنيين المقمين في الدول التي سيسمح لها أو أي أردني مكث فيها لمدة 14 يوما، بدخول الأردن بدون الخضوع لحجرٍ صحيّ ولكن سيحضر فحص فيروس كورونا قبل 3 أيام من الوصول.


وبين أن "هناك شروط تعمل وزارة السياحة والصحة والمطار اين سيقيمون وكيف سنتتبعهم قد يكون هناك فحوصات عشوائية للقادمين من تلك الدول".


ولفت إلى أنّ هناك بعض الإجراءات المتعلقة بشروط ومعايير التقييم الصحي المعتمدة من وزارة الصحة، عند إعادة عمل المطار، كما سيكون تنسيق مع الدول التي سيكون بيننا وبينها رحلات جوية.


اظهار أخبار متعلقة


 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة