السبت 25-09-2021
الوكيل الاخباري

الحكومة تنصح الأردنيين في الخارج

cfee0f0d-74ee-401f-863f-36ac868e6f4d


الوكيل الإخباري - أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن نتائج الفحوصات المخبرية للمريض الوحيد المصاب بفيروس كورونا في الأردن اظهرت ان قوة الفيروس في جسده تتضاءل، وان المريض يتماثل للشفاء حاليا.

واكد وزير الصحة خلال ايجاز صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد عودة العضايلة انه توجد حالة واحدة مثبت اصابتها بالفيروس، ولا توجد اي حالة أخرى لغاية الآن. كما اعلن الدكتور جابر ان مجلس الوزراء اتخذ في جلسته التي عقدها اليوم الاحد مجموعة من القرارات؛ زيادة في الاجراءات الحكومية للحد من إمكانية انتشار المرض ودخوله إلى المملكة.

وقرر مجلس الوزراء منع الإجازات الخارجية للعمالة الوافدة، ووقف تصاريح العمل للقادمين من الخارج، ومنع الاجازات للطلاب الاجانب الدارسين في المملكة الذين يذهبون إلى دول ينتشر بها المرض، ووقف الرحلات المدرسية الخارجية وتعليق سفر الموظفين للخارج إلا للضرورة القصوى وبموافقة مجلس الوزراء، والاستمرار بنصح المواطنين بعدم السفر للخارج إلا للضرورة القصوى.

وقدم مجلس الوزراء النصح للمواطنين القادمين من بعض الدول التي لم تصل إلى مرحلة الموبوءة ولكن يوجد فيها عدد كبير من الاصابات بالفيروس؛ مثل العراق ومصر وفرنسا واسبانيا والمانيا بعمل الحجر المنزلي الذاتي، "وهذه مسؤولية مجتمعية كبيرة حيث ينصح القادمون من هذه الدول بالبقاء في منازلهم لمدة اسبوعين، والاتصال بالجهات الصحية في حال ظهور اعراض عليهم ليتم التواصل معهم واتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة".

واكد الدكتور جابر ان مجلس الوزراء قرر ايضا تشديد الرقابة على المعابر الحدودية، ويتم الآن دراسة المعابر الحدودية البرية للمملكة بشكل مكثف، لافتا إلى انه سيتم الاخذ برأي الخبراء في مجال الاوبئة، والخروج بتوصيات خلال 48 ساعة أو اكثر.

واشار وزير الصحة إلى ان من بين القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء، عقد اجتماع اسبوعي كل يوم احد للوزراء المعنيين لاتخاذ بعض القرارات المفصلية التي تحتاج لسرعة التنفيذ.

ولفت إلى انه سيتم دعوة النقابات الصحية للمشاركة في هذا المجهود الوطني لمكافحة فيروس كورونا، معربا عن الشكر لنقابات الاطباء واطباء الاسنان والصيادلة والممرضين والمهندسين الزراعيين على جهدهم ومساعدتهم للحكومة في التعامل مع المرض.

وكشف وزير الصحة انه سيتم اليوم استلام موقع حجر صحي جديد، وهو افضل بكثير من الموجود حاليا في البشير، وسيتم نقل المحجور عليهم إلى هذا القسم اعتبارا من يوم غد الاثنين، "كما تم استلام قسم العزل للحالات المثبتة، وهو مجهز طبيا بشكل فني كبير بحيث يمنع انتقال الهواء والمرض من المصابين إلى الكوادر الصحية أو غيرهم، كما سيتم البدء بتجهيز قسم عزل آخر على سبيل الاحتياط".

اضافة اعلان


وطمأن وزير الصحة بشأن الوضع الصحي العام، آملا "من الله السلامة للجميع".