السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الحكومة توضح حول التجمهر خلال الانتخابات

0L5A1198


الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، اليوم الأربعاء، إنه سيصدر خلال الأيام القليلة القادمة بالتنسيق بين وزارة الصحة والهيئة المستقلة للانتخاب بروتوكولا خاصا بالعملية الانتخابية المقبلة.اضافة اعلان


وأضاف المعايطة في رده على سؤال لـ"الوكيل الإخباري" حول السماح بالتجمهر خلال البدء بانعقاد الجلسات الكبيرة وافتتاح المقرات الانتخابية للمرشحين، أنه من ضمن هذه الإجراءات السماح بالتجمع لأعداد قليلة فقط، وزيادة صناديق الاقتراع.

من جانبه، قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة ان التعامل مع محاولات الاعتصام والتجمع يتم بهدف منع التجمهر بأعداد تزيد عن المسموح به لضمان الصحة والسلامة العامة، واحتراما لمتطلبات التباعد وإجراءات الوقاية.

وأوضح في ايجاز صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء، أن التعامل مع الاعتصامات للحيلولة دون تعطيل أي أماكن عامة، أو شوارع حيوية، أو مرافق تقدم خدمات صحية مهم، وحركة المواطنين بانسيابية في هذه المناطق الحيوية، وهذا موقف أعلنته الحكومة وستلتزم بتنفيذه.

يشار إلى أنه صدرت الإرادة الملكية السامية، اليوم الأربعاء، بإجراء الانتخابات لمجلس النواب، وفق أحكام القانون، الذي أعقبه تحديد الهيئة المستقلة للانتخاب للعاشر من تشرين الثاني/نوفمبر موعدا لإجراء الانتخابات النيابية.