الخميس 24-09-2020
الوكيل الاخباري



الحكومة : شمول هذه الأسر ببرنامج الدعم التكميلي للنقل

1024x576_main_image5dfa6cf282767


الوكيل الإخباري - قال وزير النقل خالد سيف، إن عدد الأسر المشمولة ببرنامج الدعم التكميلي للنقل "تكافل" بلغ 4367 أسرة.

اضافة اعلان

وأكد الوزير اليوم الأربعاء، أن الوزارة سلمت الدعم لما مجموعه 2788 أسرة مستفيدة من الدفعتين الأولى والثانية للأشهر من كانون الثاني وحتى حزيران الماضي لنفس مستحقي الدعم التكميلي المسجلين للدفعة الأولى، بمبلغ إجمالي وصل إلى حوالي 251 ألف دينار مناصفة للدفعتين.


وأضاف إن 1579 أسرة ستستفيد من الدفعة الثالثة عن الأشهر من تموز وحتى أيلول المقبل، مؤكدا أن العمل جار لتسليمهم مستحقاتهم البالغة نحو 71 ألف دينار.


واشار سيف الى أن برنامج الدعم التكميلي الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة النقل، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وصندوق المعونة الوطنية، يعتبر من البرامج التي تخفف من أعباء الحياة المعيشية عن الأسر الفقيرة، والفقيرة فقرا نسبيا، موضحا أنه يوسع نطاق الحماية الاجتماعية، ويخفض مستويات الفقر والبطالة، ويبني نظام حماية اجتماعية فعال وضامن للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والنفسي للأسر المحتاجة.


وبين الوزير أن البرنامج الذي يعتبر من مخرجات الحزمة التنفيذية الرابعة التي أعلنتها الحكومة، يعظم الاستفادة من برنامج تعزيز الانتاجية والتدريب والتأهيل لضمان إيجاد فرص عمل تتوافق مع احتياجات السوق، لمن هم أقل حظا لينخرطوا بسوق العمل، مشيرا الى ان العام المقبل، سيشهد توسعا بالبرنامج وسيكون بآلية مختلفة بدلا من الدعم النقدي المباشر.


يذكر أن برنامج الدعم التكميلي، يغطي ما نسبته 25 بالمئة من كلف النقل الشهري لرب الأسرة ليوزع بشكل ربعي.