الإثنين 14-10-2019
الوكيل الاخباري



الحموري: أهمية التشبيك بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص

1



الوكيل الاخباري - قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري: إن تأهيل الشباب لسوق العمل من الأولويات التي تعمل الحكومة على أساسها، بهدف توفير فرص العمل، والحد من مشكلة البطالة في مناطق المملكة كافة.

وأضاف الحموري خلال زيارته اليوم الأحد، غرفة تجارة العقبة ولقائه نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة رامي الرياطي وعددا من أعضاء مجلس إدارة الغرفة أن تأهيل الشباب لسوق العمل وتمكينهم من الاستفادة من الفرص المتاحة يتطلب تعاون الجهات كافة من القطاعين العام والخاص.

وأكد أهمية حاضنة الأعمال ومركز التدريب في غرفة تجارة العقبة الذي يقوم على عمليات التدريب والتأهيل، وفتح المجال للتشبيك بين الجهات الحكومية، والقطاع الخاص على هذا النحو، بهدف اكساب الشباب المهارات اللازمة لسوق العمل.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة




وقال: في سياق الدعم الذي توليه الحكومة للقطاع الخاص، يتم حاليا إعادة النظر ببعض التشريعات بما يسهم في تحسين بيئة الاعمال، ومعالجة بعض الاشكالات التي تواجه القطاعات الاقتصادية.

وأشاد نائب وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة العقبة الذين حضروا اللقاء بالجهود التي تقوم بها الحكومة لدعم القطاعات الاقتصادية، وكان آخرها تعديل قانون المواصفات.

كما زار الحموري مديرية صناعة وتجارة محافظة العقبة، والتقى مديرها ابراهيم الحوامدة والعاملين فيها.

واكد الوزير أهمية تسريع الإجراءات اللازمة لإنجاز المعاملات والترويج للخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة ومديرياتها في المحافظات بالشكل الذي يسهل على المواطنين والمراجعين انجاز معاملاتهم بسرعة ودقة.

وشدد على ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق والتأكد باستمرار من وفرة السلع واستقرار أسعارها.

وتفقد الوزير يرافقه رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، المجمع الصناعي التابع للشركة في العقبة والوحدات الإنتاجية فيه.

واطلع الحموري على الإجراءات التي اتخذتها الشركة في موقع خزانات حامض الفوسفوريك بالمجمع، فيما زار ايضا الموقع الجديد للخزانات الذي ستعمل الشركة على بنائها في مكان بعيد عن الوحدات الإنتاجية الحالية.