الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الحنيفات : لجنة أردنية للسعودية لبحث تعطل الصادرات الزراعية

وزير الزراعة خالد الحنيفات -(أرشيفية)


الوكيل الإخباري - أوعز وزير الزراعة خالد الحنيفات فجر اليوم إرسال لجنة فنية تضم عدد من موظفي مركز الوزارة وموظفي المركز الزراعي الحدودي ( العمري ) وبمشاركة الجمارك ووجه الحنيفات إلى مشاركة القطاع الخاص في اللجنة من خلال نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه الى مركز جمرك الحديثة ومتابعة الإجراءات مع سلطات الحجر الزراعي السعودي والوقوف على الأسباب المعطلة لتصدير بعض الإرساليات الزراعية .

اضافة اعلان


وقد شهد الاسبوع الماضي تعطل بعض الإرساليات الزراعية الصادرة من الاردن الى السعودية بعد تعديل بعض الإجراءات لدى الجانب السعودي والتي تشمل شكل ووزن العبوات وعدد من الإجراءات التي لا تخص جودة وسلامة المحاصيل والمنتجات بل تخص شكل وبطاقة التعريف للمنتجات .


وقد عمل وزير الزراعة على متابعة الموضوع منذ بدايته من خلال التواصل مع وزارة الزراعة السعودية والسفير الأردني لدى السعودية وتوجيه الاقسام الفنية المختصة والتشارك مع القطاع الخاص لتسهيل دخول هذه الإرساليات .


وقال الحنيفات  أن حرص الأشقاء في السعودية على تطبيق المواصفات القياسية للمنتجات الواردة لديهم يشكل اهمية كبيرة وايضا  اهمية تحقيق كافة المواصفات للمنتجات الزراعية الاردنية لضمان استمرار وصولها لكافة الاسواق دون تعطل  واكد  على سلامة وجودة المنتجات الاردنية وان الاجراء الحالي يخص مواصفات فنية لها علاقة بأوزان وبطاقات البيان الملصقة على العبوات .