الإثنين 09-12-2019
الوكيل الاخباري



الحوراني لـ الوكيل : لم نرفع اسعار الألبان بل أوقفنا العروض

pic_91947



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد رئيس جمعية صانعي الألبان أشرف الحوراني ، أنه لم يتم رفع أسعار الألبان ، بل تم إيقاف عروض البيع في الأسواق المحلية والعودة إلى أسعار السابقة مع تحمل شركات الألبان كافة التغيرات التي طرأت على الكلف الص2ناعية ، وضريبة المبيعات والتي أصبحت 10 % عوضا عن 4% .

وبين الحوراني لـ"الوكيل الإخباري" ، أن شركات الألبان غير قادرة على تحمل الأعباء الإضافية نتيجة لتغيرات الكلف الإنتاجية ، وارتفاع أسعار المحروقات.

وعن مدى إمكانية العودة إلى العروض السابقة ، زاد " يصعب الرجوع إلى العروض ، نتيجة للتغيرات السلبية التي من شأنها الإضرار بمصلحة شركات الألبان ، ما يعني العودة إلى الأسعار ما قبل العروض".

منوها، أن الأسعار الجديدة أقل من أسعار مبيع منتجات الألبان التي كانت عليه في عامي 2015-2016 ، وزاد " نتمنى أن تعود العروض وهذا يعتمد على التغيرات الحاصلة في القطاع "، مشددا على الحرص الشديد على جيب المواطنين ، إلا أن هنالك أمورا يجب الأخذ بها بعين الاعتبار.

ورحّب الحوراني بقرار وزارة الزراعة القاضي بوقف استيراد الحليب ، على اعتبار أن ذلك يخدم المنتج المحلي ، ويزيد من انتاجية مصانع الألبان.

وكان "الوكيل الإخباري" ، تلقى عددا من الاتصالات ، التي تظهر من خلالها تداعيات هذا القرار على المواطنين، نتيجة  للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعصف بالمواطن الأردني ، وقد أطلقوا حملة لمقاطعة الألبان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة