الأحد 05-07-2020
الوكيل الاخباري



الخارجية: يمكنكم إرسال حوالات مالية للأردنيين بمصر

Wikimedia_2016_-34



الوكيل الإخباري - أعلنت السفارة الاردنية في القاهرة عن آلية جديدة تبناها البنك المركزي الأردني لإرسال الحوالات المالية الخارجية بالطرق الإلكترونية بما يسهّل على أبناء الجالية الأردنية المتواجدين في الخارج تلقي حوالات مالية من ذويهم.


ووزعت السفارة بياناً اصدره البنك المركزي الأردني اعلن فيه عن توفر خدمة إرسال الحوالات الخارجية إلكترونيا، من خلال تطبيق "اي فواتيركم" والبنوك.


وكان البنك المركزي أعلن عن هذه الآلية في سبيل التسهيل على الطلبة والمغتربين الأردنيين في مختلف دول العالم، لتلقي تحويلات مالية، خصوصا في هذه الظروف التي دفعت لتعطيل الحياة العامة في العديد من دول العالم، وتطبيق مختلف الدول إجراءات للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


واوضح في بيان صادر عنه انه "تسهيلا على ابنائنا الطلبة والمغتربين خارج المملكة فقد تم اجراء الترتيبات لتمكين المواطنين من اجراء الحوالات السريعة إلكترونيا من خلال نظامي "ويسترن يونيون" و"إي فواتيركم" وبالتعاون مع البنوك وشركات المحافظ الإلكترونية، علما بان الخدمات الإلكترونية لدى البنوك مفعلة بما فيها خدمات التحويل السريع للبنوك التي تقدم هذه الخدمات".


وعرض لآلية ارسال الحوالات الخارجية من خلال "ويسترن يونيون" والدفع من خلال "إي فواتيركم" التي تتمثل بإنشاء حساب على تطبيق أو موقع ويسترن يونيون jordan.wu.com وتفعيل الحساب من خلال مركز الاتصال المباشر حيث سيقوم مركز اتصال "ويسترن يونيون" بالاتصال لتفعيل الحساب أون لاين ثم تعبئة معلومات الحوالة عبر موقع أو تطبيق "ويسترن يونيون" للحصول على رقم تسديد آلي للحوالة.


ويتم استخدام رقم التسديد الآلي للحوالة كرقم اشتراك عند الدفع عن طريق قنوات "إي فواتيركم" من خلال اختيار فئة المفوتر: تمويل وخدمات مالية و اختيار اسم المفوتر: ويسترن يونيون الاردن واختيار نوع الخدمة: خدمة التحويل المالي ثم ادخال رقم التسديد الالي للحوالة في خانة رقم الاشتراك، علما بأن الدفع لخدمة الحوالات تقتصر على الحسابات البنكية ومحافظ الموبايل أي لا يمكن الدفع عن طريق بطاقات الائتمان".
وكان عدد من الطلبة تساءلوا عن امكانية تلقي حوالات مالية من ذويهم في ظل الظروف الحالية.