الإثنين 04-07-2022
الوكيل الاخباري
Clicky

الخارجية: 4 أردنيين غادروا أوكرانيا باتجاه رومانيا

6218bb1e0f148


الوكيل الاخباري- غادر 4 أردنيين أوكرانيا، الجمعة، باتجاه رومانيا، حسب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير هيثم أبو الفول 

وقال أبو الفول، إنّ الوزارة تتعامل مع أردنيين موجودين غرب الحدود، كما هناك تأخير من داخل أوكرانيا؛ بسبب الأعداد الكبيرة، حيث إنّ السفارات تعمل على تأمين إقامة الأردنيين المغادرين أوكرانيا.

نشرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الجمعة، أرقام هواتف موظفيها الدبلوماسيين على حدود أوكرانيا مع "سلوفاكيا، وهنغاريا، ورومانيا، وبولندا" للتعامل مع الأردنيين الراغبين بمغادرة أوكرانيا بحسب المملكة 

وأكّد ابو الفول، أن الوزارة مستمرة في متابعتها لأوضاع الأردنين في أوكرانيا، حيث إنّ التنسيق مع الجهات المختصة في الأردن أيضا مستمرة من خلال خلية الأزمة التي أنشأتها بالتواصل مع السفارات الأردنية المعنية.

وأشار، إلى أنه تم إنشاء غرف عمليات لمتابعة أوضاع المواطنين الأردنيين في أوكرانيا وخاصة السفارات الأردنية المعتمدة لدى الدول غرب أوكرانيا وهي معابر حدودية.

وبين، أنه يوجد خطط مسبقه "قبل اندلاع الأعمال العسكرية" وعبر القنوات الدبلوماسية مع عدد من الدول المجاورة من أجل تسهيل إجراءات عبور الأردنيين لهذه الدول ومن ثم تأمين عودتهم.

وقال أبو الفول، إن موظفي الوزارة الموجودين بالقرب من المعابر البرية بانتظار أي أردني يرغب بمغادرة أوكرانيا؛ لتوفير أماكن إقامة لهم، وحافلات لتأمينهم لأماكن إقامتهم. كما تعمل الوزارة على تنفيذ الخطط المتعلقة بتوفير رحلات نقل جوية لهم إلى عمّان.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة