السبت 06-03-2021

الخدمات الطبية تقدم خدمة الكترونية جديدة

a8575ae2291172ea2de03d5ab732afba


الوكيل الاخباري - قامت وحدة تقييم التكنولوجيا الصحية في الخدمات الطبية الملكية مؤخرا بإضافة واجهة مستخدم خاصة على موقع الخدمات الطبية الملكية تعنى بمعلومات فيروس كورونا وكل ما يتعلق به من احصائيات.

اضافة اعلان

وتهدف الصفحة التي يتم تحديث معلوماتها بشكل يومي الى تقديم الدعم العلمي والبحثي لزائريها من خلال توفير بيانات تمكن الباحثين والدارسين من الاستفاده منها.


وتتكون واجهة المستخدم من ثلاث صفحات،تحتوي الصفحة الأولى على ملخص يبين العدد الكلي التراكمي لحالات فيروس كورونا في الأردن وعدد الوفيات،وبعض الأحداث الهامة يوضحها الرسم البياني مثل تاريخ أول اصابة،اول حالة وفاة والبدء بإجراءات الحجر،وتاريح التخفيف من اجراءات الحجر،وفتح حركة التنقل بين المحافظات،الامر الذي يمكن الباحثين من متابعة منحنى فيروس كورونا المرافق للاجراءات الوقائية التي تم اتخاذها في الاردن.


أما الصفحة الثانية عبارة عن مقارنة تبين عدد الحالات اليومي لفيروس كورونا في الاردن مقارنة مع الدول المجاورة مع وجود رسم بياني يبين احصائيات حالات كورونا في هذه الدول بالاضافة الى عدد الوفيات.


وتمكن الصفحة الثالثة المستخدمين أن يتعرفوا على وضع فيروس كورونا في أي دولة من خلال الضغط عليها والتي تظهر عدد الحالات الكلي ،الوفيات وعدد حالات الشفاء.