الثلاثاء 02-06-2020
الوكيل الاخباري



الخشمان يقترح انشاء صندوق يعيش الاردن

3202021153021333727028



الوكيل الاخباري - خطوة ايجابيه يشكر عليها مجلس الوزراء في التبرع برواتبهم لمدة شهر ونتمنى ان يكون التبرع لخزينة الدولة من كافة المسؤولين وكبار رجال الدوله والقطاع العام ب 50 % من الراتب الشهري لمدة 3- 6 شهور الى ان يتعافى اقتصادنا ونعود الى حياتنا الطبيعيه .

 المسؤوليه الاقتصاديه والتكاثف مطلوب من الجميع وليس القطاع الخاص فقط ولذلك كل دينار يتم توفيره اليوم لخزينة الدوله من كافة الجهات يعزز مرحلة الاحتواء والتعافي صحيا واقتصاديا . 

الضمان الاجتماعي قام بواجبه على اكمل وجه ولكن هل سيستطيع الاستمرار لمدة 6 شهور في تقديم الدعم ؟ صناديق التقاعد المدني والعسكري الى متى ستبقى صامده ؟ القطاع الخاص في ظل عدم وجود دخل الى متى سيبقى صامدا ؟ 

الكره في ملعب كافة المواطنين بالتكاثف والتعاضد لحماية الاقتصاد الوطني وصحة المواطنين . 

اقترح ان يكون هناك صندوق اردني يسمى يعيش الاردن ويرتبط بوزارة الماليه بحيث يستقبل كافة التبرعات الماليه الخاصة بدعم خزينة الدوله وليتم توزيعها على القطاعات حسب انتاجيتها وتضررها وحاجتها في هذه المرحله لضمان استمرار تادية واجباتها الاساسيه وتقديم العون لوزارة الصحة والتنميه الاجتماعية لاستمرار تقديم خدماتها نحو المسؤوليه الصحيه والمجتمعيه . اعيد واكرر ان المواطن الاردني حاليا وفي ظل الظروف الحاليه مكتفي بالاساسيات المعيشيه وفي ظل تحديد التنقل ايضا لا يحتاج الى مصاريف التنقل وفي ظل الظروف الصحيه لا يحتاج الى المصاريف الصحيه الاعتياديه وشركات التامين الصحي والتامين بكافة اشكاله ايضا مستفيدة من هذا الوضع العام بسبب محدودية الحركه وبالتالي فالرواتب لو تم صرف 50% منها فقط لكافة القطاعات العامه والخاصه وساهم الجميع في دعم الصندوق المقترح من كافة مواقعهم فيجب ان تكون الاموال المتوفره كافيه في هذه المرحله وتساهم في في استمرار الحياه والتعايش مع الوضع الحالي لمده 3 شهور على اقل تقدير دون اي خلل اقتصادي كبير .ولذلك فانني اعيد واكرر ان هذا الوقت هو وقت الرجال الوطنيين الغيورين على حياتهم في الاردن لاتخاذ قرارات جريئه وان لايكون هناك تردد في التواصل بشفافيه مع المواطنيين ومراعاة الظروف العامه حتى يستطيع الجميع الاستمرار في مسيرة الوطن نحو التعافي الصحي والاقتصادي بالسرعة الممكنه 

وارجو ان يكون اقتراحي في مكانه ويؤخذ على محمل الجد من قبل كل اردني ومقيم في هذا الوطن الغالي لتقديم كل الامكانيات المتوفره فكريا واجتماعيا وماديا لتوفير السيولة والثقافه المجتمعيه لدخول مرحلة العالم الجديد ولنكون في طليعة العالم المتحضر معنويا وصحيا واقتصاديا

الكابتن محمد الخشمان