الأحد 02-10-2022
الوكيل الاخباري

الخصاونة : الحكومة تتعامل مع القطاع الخاص كشريك أساسي

820221114734563895100


الوكيل الاخباري - اكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن خارطة تحديث القطاع العام تكرِّس مبدأ الثواب والعقاب، وهو مرتكز أساسي من مرتكزات التحديث، منوهاً إلى أن جائزة الموظف المثالي هي أحد أوجه هذا المبدأ؛ كونها تشيع أجواء التَّنافس الحميد بين الموظَّفين الحكوميين.

وبيَّن أنَّ خارطة طريق تحديث القطاع العام ستشكِّلُ مرحلةً جديدةً ومفصليَّةً ضمنَ مساراتِ التَّحديثِ في الدولة الأردنية، مع بدءِ مئويَّتها الثَّانية، إلى جانب المسارين السياسي والاقتصادي، مؤكِّداً أنَّ الحكومة ستعملُ بأقصى طاقاتها لإحداثِ نقلةٍ نوعيَّةٍ في جميع المجالات، مستندين إلى الدَّعم الكبير والإرادة الحقيقيَّة والرؤية الثاقبة لجلالة الملك عبد الله الثاني، يعضدُهُ وليُّ عهده الأمين، سموُّ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وقال: "إن تكريم كوكبةٍ جديدةٍ من موظَّفي الخدمةِ المدنيَّةِ المتميِّزينَ، يأتي بالتَّزامن مع استكمال الحكومة لجميع محاور منظومة التَّحديث الأوسع في تاريخ الدَّولة الأردنيَّة، والتي شملتْ تطوير التَّشريعات النَّاظمة للتَّحديث السِّياسي ووضعِها موضع التَّنفيذِ، وإطلاقُ رؤيةِ التَّحديثِ الاقتصادي، التي قام مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بتشكيل اللِّجان الوزاريَّة والفرق القطاعيَّة، اللازمة لوضع هذه الرُّؤية موضع التَّنفيذ على مدى السَّنوات العشر المقبلة".

وأضاف الخصاونة: سنُحدِث الفارق الإيجابي بالخطط والبرامج والتَّحديث من خلال التَّنفيذ الكامل والمُنتِج والسَّعي الدؤوب في تقديم أفضل الخدمات، ولن يكون في عملنا أيُّ مكان للتردُّد أو الجمود.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على توفير كلِّ أشكالِ الدَّعمِ والإسناد للعاملين على تنفيذ الخطط والمشاريع الإصلاحيَّة، مبيِّناً "لن نتمكَّن من تحقيق إصلاحٍ وتنميةٍ اقتصاديَّةٍ أو اجتماعيةٍ أو سياسيَّةٍ، دون وجود خططٍ عمليَّةٍ مدروسةٍ، وفق جداولَ زمنيَّةٍ محدَّدةٍ وشموليَّةٍ لإحداث التَّغييرِ المطلوبِ، والارتقاءِ بسويَّةِ الخدماتِ الحكوميَّةِ إلى مستوى طموحِ قائد الوطن والمواطنين".

ونوَّه إلى أن الحكومة تتعامل مع القطاع الخاص كشريك أساسي في عمليَّة التَّنمية، وتسعى دوماً من أجل تمكينه وتحفيزه، لافتاً إلى أن هذه الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص تمكِّن الحكومة من تحسين الخدمات المقدَّمة للمواطنين، وتوفير نوافذ توظيفيَّة لهم.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة