الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الخصاونة يؤكد على ضرورة التفكير بآليات تتيح للمغتربين ممارسة حقهم الانتخابي

الخصاونة لوغو


الوكيل الاخباري - أشاد مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بالجهود التي بذلتها الهيئة المستقلَّة للانتخاب في إدارتها وإشرافها على انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلديَّة ومجلس أمانة عمَّان التي جرت أمس.

وقال رئيس الوزراء خلال الجلسة إنَّ الهيئة قامت بدورها الدّستوري بكفاءة كاملة ونزاهة وموضوعيَّة، وتعاملت بشكل مستقلّ ومحايد في إدارتها وإشرافها على جميع مراحل العمليَّة الانتخابيَّة، وما سبقها من إجراءات تحضيريَّة وإجرائيَّة وتوعويَّة.

كما أثنى رئيس الوزراء على جهود وزارة الدَّاخليَّة والحكَّام الإداريين، ونشامى الأمن العام الذين ساهموا في حماية العمليَّة الانتخابيَّة وتمكين المواطنين من أداء حقِّهم الدّستوري وواجبهم الوطني، وتأمين جميع مراحل هذه العمليَّة وما تبعها من إجراءات.

وأشاد بدور وزارة الإدارة المحليَّة وجميع الكوادر العاملة التي ساهمت في العمليَّة الانتخابيَّة، وبجهود التَّنسيق والتَّعاون بين جميع مؤسَّسات الدَّولة وأجهزتها المختلفة.

كما توجَّه رئيس الوزراء بالشُّكر والتَّقدير لوسائل الإعلام المحليَّة والعربيَّة والدَّوليَّة، والإعلاميين على دورهم الكبير في تغطية مجريات الانتخابات، ومواكبة جميع مراحلها، ونقلها بكلِّ حياد وموضوعيَّة إلى الجمهور.

وأكَّد رئيس الوزراء ضرورة التَّفكير بآليَّات تتيح للجاليات الأردنيَّة في الخارج والمغتربين الأردنيين ممارسة حقِّهم الانتخابي، وتهيئة السُّبل والبُنى التحتيَّة الكفيلة بتيسير هذه العمليَّة وضبطها وضمان نزاهتها وحياديّتها .

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة