الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الخصاونة يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

633439b494219


الوكيل الإخباري - ترأس رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، في دار رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول لمجلس أمناء جائزة "الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي" .اضافة اعلان


وأكد رئيس الوزراء، أن استحداث هذه الجائزة يؤكد على مقدار الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد والحكومة بالعمل التطوعي، لافتا إلى اهتمام سمو ولي العهد بتأطير العمل التطوعي وإيجاد بيئة عامة معبرة عن التقدير للروح المبدعة لدى الشباب والمواطنين الأردنيين.

كما أكد رئيس الوزراء / رئيس مجلس أمناء الجائزة، أن هذه المبادرة معنية باستنهاض الهمم والتقدير، والاعتراف بفضل العمل التطوعي الذي يعكس المنظومة القيمية الأردنية في تقديم يد العون والمساعدة والتطوع لخدمة الناس والمجتمع.

وشدد رئيس الوزراء، على أن قيمة الجائزة معنوية أكثر من كونها جائزة مادية، فهي تكريم واعتراف عميقان بقيمة هذا العمل التطوعي المهم.

وقال الخصاونة "ربما تكون هذه المبادرة جاءت كنتاج مباشر للاقبال على العمل التطوعي للأفراد والمؤسسات خلال جائحة كورونا التي مرت بها المملكة ، ولكنها بالتأكيد تؤشر على قيم موجودة أساسا لدى الأردنيين في الإقبال على العمل التطوعي، أفرادا ومؤسسات، ليس فقط في سياق أزمات مثل جائحة كورونا، وإنما في إطار مبادرات ذاتية على مستوى المحافظات والمملكة قد لا تكون معروفة لدى الجميع".

وأكد أن التأطير والتقدير أمر أساسي، ويعطي الحافز والدافعية لمن يقوم بالعمل التطوعي، ويفتح المجال أمام العديد من الأفراد والمؤسسات للدخول في العمل التطوعي، لافتا بشكل خاص إلى مبادرات تطوعية بشكل فردي ومؤسسي لإيصال الغذاء والدواء لمن احتاجه مع بدايات جائحة كورونا.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن مجلس أمناء الجائزة يتألف من شخصيات لها اسهامات في العمل التطوعي، والتواصل مع المجتمعات المحلية والمؤسسات، والاستجابة للاحتياجات والخدمة العامة بشكل تطوعي.

وأشار وزير الشباب/ نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة، محمد النابلسي، إلى أن الجائزة تهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي في المجتمع الأردني وتنظيمه، وتحفيز كل جهد تطوعي، وبث روح التنافس بين الافراد والمؤسسات .

ولفت النابلسي إلى أن لجنة إدارة الجائزة ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل لاختيار شعار الجائزة، ووضع البرنامج الزمني لاستقبال الطلبات والمجالات التي ستغطيها الجائزة فضلا عن اختيار لجنة التحكيم.

يشار إلى أنه قد تمَّ استحداث جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في وزارة الشباب، بمقتضى نظام جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الذي صدر في الجريدة الرسمية خلال شهر حزيران الماضي.

وكان سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قد بارك استحداث الجائزة بتاريخ 5/12/2021 خلال رعايته احتفالاً أقامته وزارة الشباب بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين.