الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الخضير: 10 آلاف منشأة سياحية ومزود خدمة استفادوا من أردننا جنة

main_image5e65540970709


الوكيل الإخباري - قال مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير، إن عدد المنشآت السياحية ومزودي الخدمة بالقطاع السياحي، التي استفادت من برنامج أردننا جنة منذ انطلاقه من بداية العام وحتى منتصف أيلول الحالي وصل الى 10298 منشأة ومزوداً للخدمة.

اضافة اعلان


وبين الخضير أن أعداد المنشآت ومزودي الخدمة المستفيدين من البرنامج بمحافظات المملكة كافة توزعت كالتالي: المطاعم السياحية 74 مطعما، المخيمات والفنادق 58، اضافة الى 16 شركة للنقل السياحي، شاركت حافلاتها بتسيير 5 آلاف رحلة، الى جانب مرافقة الأدلاء السياحيين وبشكل دوري وموزع، وكذلك مشاركة 166 مكتباً سياحياً بالبرنامج.


وأشار إلى أنه استفاد من البرنامج ، بيوت الضيافة والمطابخ الانتاجية التي تقدم المأكولات الشعبية، وأصحاب المشروعات الصغيرة من أبناء المجتمع المحلي التي تقوم على بيع المنتجات الزراعية والحرف التقليدية، الى جانب الأنشطة المرتبطة بالقطاع السياحي كالاستراحات على الطرق، مؤكداً أن أحد أهداف البرنامج هو التركيز على تمكين المجتمعات المحلية المجاورة للمناطق السياحية والأثرية.


و بشأن أعداد المشاركين بالبرنامج، لفت الخضير إلى أن عدد المشاركين في برنامج "أردننا جنة"، وصل حتى الآن الى نحو 175 ألف مشارك، حيث بلغ عدد المشاركين من المواطنين في رحلات المبيت نحو 81 ألفا، وفي رحلات اليوم الواحد نحو 94 ألفا.