الإثنين 21-06-2021
الوكيل الاخباري

للحدّ من حوادث الطرق

'الدوريات الخارجية' للوكيل : سيتم تمديد الحملة وحجز الرخص

fe0ce5fa-217d-46fa-93d4-eb4cc866f6ad
مدير الدوريات الخارجية العميد محمد الصوافطة


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مدير الدوريات الخارجية ، العميد محمد الصوافطة ، أنه تمّ تمديد الحملة الشتوية السنوية ، والتي تمّ إطلاقها من قبل مديرية الأمن العام ، ضمن مبادرات "أردن النخوة".

اضافة اعلان

 

وأشار العميد الصوافطة في تصريح لـ"الوكيل الإخباري"، أنه سيتم تمديد الحملة حتى نهاية الشهر الجاري ، حيث أنه من المفترض أن تنتهي غدا الثلاثاء، وقال " قد يتم تمديدها بعد ذلك إن استدعت الحاجة ".

 

حجز الرخص

وبين ، أن الحملة تأتي لكبح جماح مخالفات السير ، التي من شأنها حصد المزيد من الأرواح ، من منطلق الواجب التوعوي والحدّ من حوادث الطرق، وزاد " سيتم حجز رخص القيادة في حال وجود مخالفة ،لحين تصويب أوضاع المركبة".

 

إدارة الدوريات الخارجية ، أخذت على عاتقها ، حماية الطرقات من نزف الدماء الذي بات يؤرق الأردنيين في الآونة الأخيرة ، حيث مبادراتها الدؤوبة ، من أجل سلامة مواطنين .

 

وأوضح الصوافطة ، أن الدوريات الخارجية ماضية من أجل أهدافها المنشودة، والرامية للحفاظ على سلامة المجتمع .

 

وقد أطلقت الإدارات المرورية، منذ شهر ، الحملة الشتوية السنوية التي تهدف للتأكد من صلاحية المركبات وأجزائها المهمة والضرورية للمسير الآمن على الطرق خلال فصل الشتاء.


ويتم خلال الحملة التأكد من صلاحية الإطارات والإنارة والزجاج ، عدا عن المساحات والمياه الخاصة بمحرك المركبة، إضافة إلى التأكد من عمل التدفئة داخل المركبات العمومية والتحقق من وجود "دلايات" في المركبات الثقيلة أو أي نواقص تؤثر على صلاحية المركبة خلال فصل الشتاء.

وكان الإعلامي محمد الوكيل تتطرق لموضوع الحملة ، في وقت سابق ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا": 

 

لمشاهدة المادة : الدوريات الخارجية للوكيل : مخالفة السائقين بعد المهلة المُحدّدة - فيديو