الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الرحاحلة: مؤسسة الضمان هي الملاذ الآمن للقوى العاملة وتغطي مليون و430 ألف مشترك

1648052102500


الوكيل الاخباري - أكد مدير عام الضمان الاجتماعي، الدكتور حازم الرحاحلة، أن المؤسسة تعتبر الملاذ الآمن للقوى العاملة، ومن أهم المؤسسات الوطنية الفعّالة، إذ تراعي في توجهاتها وسياساتها وخططها الاستراتيجية تأصيل الحماية الاجتماعية في المملكة ومصالح المشتركين بالمقام الأول، مشيراً إلى أن مظلة الضمان تغطي حالياً مليوناً و430 ألف مشترك فعال.

اضافة اعلان

وأضاف الرحاحلة، خلال لقاء حواري، الأربعاء، أن مؤسسة الضمان وفّرت الحماية الاجتماعية للعاملين وأصحاب العمل ضمن برامج نفذتها خلال أوامر الدفاع الصادرة عن رئاسة الوزراء، بما أسهم في إدامة عجلة الاقتصاد الوطني، مؤكدا بأنها بذلت جهوداً كبيرة خلال جائحة كورونا انطلاقاً من دورها الوطني، ووقفت إلى جانب القطاع الصناعي والتجاري والخدمي وساندته لتجاوز أضرار لحقت بالقطاعات الاقتصادية جرّاء الجائحة.


وتطرق الرحاحلة لحوارات المؤسسة حيال تعديل قانونها، مبينا أن ما يهمها الوصول إلى نظام تأميني شمولي توافقي عصري وعادل تتوافر فيه كل مقومات الاستمرار، ويكون قادراً على مواكبة التغيرات الاقتصادية والاجتماعية.


وأكد أن أهداف التعديلات المقترحة على قانون الضمان الاجتماعي وغاياتها تكمن في تعزيز الحماية الاجتماعية والأمان الاقتصادي للمشتركين وأفراد أسرهم والمتقاعدين، وضمان الاستدامة المالية للنظام التأميني بما يمكّنه من أداء رسالته في حماية كل الأجيال.