الثلاثاء 19-02-2019
الوكيل الاخباري



الرزاز: الحكومة تركز على تعزيز النمو الاقتصادي وتخفيض الدين العام

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز

 




 أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، العلاقات الوثيقة التي تربط الاردن بجمهورية المانيا الاتحادية، مثمنا دعم المانيا للاردن حيث تعد ثاني أكبر دولة مانحة للاردن بعد الولايات المتحدة الاميركية.


ولفت رئيس الوزراء خلال استقباله مسؤول الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الاتحادية الالمانية، اندرياس ميشانيلس، وبحضور السفيرة الالمانية في الاردن بيرغيتا سيفكر ايبرله، الى تطلع الاردن لمواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن.


واطلع الرزاز, المسؤول الالماني على الاجراءات التي قامت بها الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية والمالية والتي تعود بغالبيتها للظروف الاقليمية واغلاقات الحدود والازمة المالية العالمية.


واكد رئيس الوزراء ان الحكومة تركز جهودها خلال المرحلة المقبلة على تعزيز النمو الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات وتخفيض الدين العام وتحفيز دور القطاع الخاص ورجال الاعمال والتي تشكل جميعها المحاور الرئيسة لمؤتمر لندن القادم.


من جهته اكد مسؤول الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الاتحادية الالمانية علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الاردن وجمهورية المانيا الاتحادية، لافتا الى اهمية مواصلة دعم المجتمع الدولي للاردن كاحد عناصر الامن والاستقرار في المنطقة.(بترا)