الخميس 14-11-2019
الوكيل الاخباري



الرزاز : رياض الأطفال إلزامي اعتباراً من العام الدراسي القادم

-2097091101



الوكيل الإخباري- عماد العجلوني - قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن الحكومة تعمل على تنفيذ خطة إلزام إلحاق الأطفال بعمر 5 سنوات برياض الأطفال حيث تشكل هذه المرحلة نقطة تحول مهمة في حياة الاطفال فهي مرحلة النمو العقلي والعاطفي لدى الطفل اضافة إلى انها مرحلة تنمية قدراته ومهاراته حسب ما قاله رئيس الوزراء.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد الرزاز أن ما نسبته 69 % من مجمل الأطفال في عمر 5 سنوات هم الآن يرتادون رياض الأطفال حيث توزعت النسبة بشكل غير متوازن وجاءت عمان بالمرتبة الاولى بنسبة 33 % واربد بالمرتبة الثانية بنسبة 17 % والطفيلة بالمرتبة الثالثة بنسبة 2 % .


وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل في المرحلة الراهنة على إعداد خطة تنفيذية تتكون من ثلاثة اقسام رئيسية للوصول إلى إلزامية تعلم الأطفال بعمر 5 سنوات وذهابهم الى رياض الأطفال.


حيث يتمثل القسم الاول بتوسعة غرف رياض الاطفال الموجودة في المدارس الحكومية والقسم الثاني يتمثل بتقديم كل الدعم للجمعيات الخيرية العاملة في إطار تقديم الرعاية للأطفال بعمر 5 سنوات والقسم الثالث يتمثل بضرورة الشراكة الحقيقة مع القطاع الخاص في بلورة هذه الخطة وتنفيذها على ارض الواقع .


وشدد الرزاز على أن العمل على هذه الخطة سينتهي مع حلول شهر ايلول من العام القادم ليصار بعدها إلى إلزامية ذهاب الاطفال بعمر 5 سنوات إلى رياض الاطفال في جميع محافظات المملكة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة