الثلاثاء 20-10-2020
الوكيل الاخباري



الرزاز: قد أعذر من أنذر

1202025171347852417300


الوكيل الإخباري - شدد رئيس الوزراء عمر الرزاز، اليوم الأحد، على الأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة على المنتجات الغذائية المقدمة للمواطنين، مستخدما عبارة "قد اعذر من انذر". 

اضافة اعلان
 

وتابع الرزاز خلال كلمته الأسبوعية أن "الأمن الغذائي لا يقتصر على قدرتنا على توفير كميات الغذاء الضرورية فقط، بل نوعيته وجودته أيضاً، لتكون صناعاتنا الغذائية متميزة بنوعيتها وتحظى بثقة المستهلك محلياً، وأيضاً إقليميا ودوليا، بما يمكننا أن نصبح مركزا إقليمياً رائدا للصناعات الغذائية".


"شهدنا بالتزامن مع التصدي لجائحة كورونا تحديات وحوادث نبهتنا إلى أهمية الارتقاء بمستوى الرقابة على جودة وسلامة منتجاتنا الغذائية الزراعية منها والحيوانية، في المزارع والمصانع والمسالخ ومنشآت التوزيع والتخزين والبيع"، بحسب الرزاز.


وأضاف أن الحكومة قامت بتحديد أدوار المؤسسات المعنية بالرقابة على جودة الغذاء وسلامته بوضوح أكبر، وتعزيز التكامل بين هذه المؤسسات كإجراء أولي سريع، وسيتم العمل على تطوير بروتوكولات الفحص والرقابة وفقاً لأفضل المواصفات والمقاييس للأغذية"، مشيرا إلى أنه "وجه الجهات المعنية وابتداء من اليوم، بتكثيف الجولات الرقابية الميدانية وتشديد العقوبات على المخالفين".


وأوضح أنه "سيتم توجيه هذه الجهود بإنجاز هيئة رقابية موحدة لحماية المستهلك والمراقبة على جودة المنتجات السلعية المرتبطة بصحة الإنسان وغذائه وكذلك الأسعار، إضافة إلى دمج عدة مؤسسات في هذه الهيئة لإعطائها كامل المسؤولية الرقابية والقدرة على ضمان جودة الغذاء الأردني محليا وعالميا بأعلى المواصفات الدولية".