الثلاثاء 22-01-2019
الوكيل الاخباري



الرزاز : ندرس بجدية دمج والغاء المؤسسات

dc0e745a-f079-40f1-aed9-fd3ee062a37d


قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الحكومة تدرس بجدية موضوع دمج والغاء المؤسسات الحكومية، مبينا ان الموضوع ليس سهلا، اذ يتطلب توحيد المرجعيات والخدمات الداعمة اضافة الى قابلية المؤسسات للتجانس ، وهو ما ينطبق على الوزارات عند النظر بخيار الدمج.

 

واكد خلال حضوره وعدد من الوزراء اجتماع اللجنة الادارية النيابية برئاسة رئيس مجلس النواب بالانابة الدكتور نصار القيسي وحضور رئيس اللجنة الدكتور علي الحجاحجة، ان الحكومة حريصة على تحسين منتج هذه المؤسسات وان تكون الولاية للوزير المعني.

 

واشار الى ان تفعيل معهد الادارة العامة وتهنئة الصف الاداري الثاني تشكل تحديات تعمل الحكومة على مواجهتها ، فضلا عن تعزيز ثقافة تقييم الاداء لموظفي الدولة لتحفيز المتميز ومعالجة الترهل، لافتا الى ان استثناء المعلمين من المنحنى الطبيعي "تقييم" في نظام الخدمة المدنية يشمل حصرا "مهنة التعليم" لخصوصية هذه المهنة.

 

وحول مشروع اللامركزية اوضح الرزاز ان التحديات اصبحت واضحة، مشيرا الى قرارات بنقل صلاحيات جرى اتخاذها.

 

اظهار أخبار متعلقة


ودعا رئيس مجلس النواب بالانابة الدكتور نصار القيسي الى الاسراع في دمج والغاء المؤسسات المستقلة واطلاع المجلس على خطة الحكومة بهذا الخصوص.

 

واكد ضرورة ايجاد الية عادلة ضمن نظام الخدمة المدنية لاختيار القيادات الادارية في الفئة الاولى فضلا عن تفعيل معهد الادارة العامة، مطالبا الحكومة بتوحيد المرجعيات والابتعاد عن البيروقراطية والروتين وتسهيل الاجراءات حفاظا على حقوق المواطنين.

 

من جهته دعا رئيس اللجنة الادارية علي الحجاحجة الى معالجة الفروقات المالية التي يتقاضاها الموظفون في الوزارات والمؤسسات الحكومية ومدى موازاتها للكفاءة الوظيفية والتركيز على تحفيز الموظفين المميزين، اضافة الى اعداد القيادات، ودمج والغاء مؤسسات مستقلة ودعم تجربة اللامركزية.

 

وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزيرا الشؤون السياسية والبرلمانية، والدولة لتطوير الاداء المؤسسي وامين عام ديوان الخدمة المدنية مناقشة توجهات الحكومة لاصلاح القطاع العام.

بترا