الإثنين 30-03-2020
الوكيل الاخباري



الرزاز: هؤلاء الشباب استشرفوا بالمستقبل

WhatsApp Image 2020-01-05 at 1.02.35 PM



الوكيل الإخباري – أشاد رئيس الوزراء عمر الرزاز، اليوم الثلاثاء، بالمشاركين في برنامج خدمة وطن قائلا إن "اختيارهم للبرنامج يدل على استشرافهم للمستقبل".

 

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة العمل، الدفعة الثانية من برنامج خدمة وطن، للتدريب الوطني في الكلية العسكرية في الزرقاء التي تتضمن مشاركة نحو 6 آلاف متدرب، برعاية رئيس الوزراء عمر الرزاز، وبحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف الحنيطي.

 

وأكد أن برنامج خدمة وطن هو مدخل لحل "أكبر مشكلة وتحدي" تواجه الأردن وهي البطالة، التي وصلت نسبتها إلى 19.1% خلال الربع الثالث من العام الماضي.


وأضاف الرزاز خلال الإعلان عن الدفعة 2 من برنامج خدمة وطن، أن "الهاجس الأكبر للأردنيين هو تشغيل أبنائهم ... وموضوع التشغيل يهتم به جلالة الملك ويتابعه بشكل مباشر".


"برنامج خدمة وطن في مضمونه ومراحله الأولى يتابعه جلالة الملك باستمرار وبهدف التوسع به حتى نستطيع أن نحاكي به طموحات الشباب ورؤية سيد البلاد بأن نطلع طاقات شبابنا بطريقة حقيقة يساهون خلالها في بناء الوطن"، وفقا لرئيس الوزراء.


يذكر أن الحكومة رصدت 12 مليون دينار لدعم مخصصات تدريب وتشغيل الدفعتين الثانية والثالثة من برنامج خدمة وطن، في مشروع الموازنة العامة للعام المقبل، البالغة كليا 9.8 مليارات دينار.

وأطلقت الحكومة مطلع العام 2019، البرنامج بهدف تدريب وتشغيل الشباب الأردني، ورفع سوية وتوفير فرص عمل مناسبة وملائمة لقدراته ورغباته، بحيث تكون متوافقة مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي.

ويهدف أيضا في المحصلة إلى تدريب وتشغيل 20 ألف أردني في مختلف القطاعات ذات الأولوية والمستجيبة لاحتياجات سوق العمل، حيث يستهدف البرنامج الأردنيين من ذوي الفئة العمرية (18-30) عاما.

المرحلة الأولى من البرنامج استمرت من آذار/ مارس 2019، ولغاية تموز/ يوليو، وبلغ عدد المشاركين فيها 2526 شابا وفتاة.