الجمعة 16-04-2021

الرزاز يتحدث عن فتح المدارس والتعلم عن بعد

0L5A2481


الوكيل الإخباري - قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، اليوم الأحد، إن الخيارات لدى الحكومة ليست محصورة بين فتح المدارس للتعليم بشكل مباشر أمام الطلبة، وإما التعلم عن بعد.

اضافة اعلان
 

جاء ذلك في كلمة أسبوعية لرئيس الوزراء للحديث عن أثر الإجراءات الحكومية في التعامل مع جائحة كورونا والحد من تداعياتها السلبية على الاقتصاد. اضافة الى العودة إلى المدارس في الأول من أيلول. 

وأوضح الرزاز أن منظومة التعلّم عن بُعد جاهزة، ولكنها لا تغني، وليست بديلاً عن الدراسة الصفيّة على المدى الطويل. فالتفاعل بين المعلم والطلبة وبين الطلبة أنفسهم والجانب التطبيقي في الدراسات الأكاديمية في غاية الأهمية لأثره في بناء قدرات ومهارات أبنائنا الطلبة.

 

وأكد أن هناك مدارس تفي بمعايير الصحة والسلامة وفورا، وبالتالي ستعود للدوام كالمعتاد، في المقابل لدينا مدارس، خصوصا في قصبات المدن مكتظة ولا يجوز استخدام الغرف الصفية بنفس الأعداد الكبيرة التي لا تسمح بالتباعد المطلوب صحيا.

 

"وزارة التربية والتعليم طورت نماذج متعددة تراعي وضع المدرسة والمنطقة حتى يكون عندنا تطوير للأدوات التعليميّة عن بُعد وفي نفس الوقت أن يكون لدينا خيارات في التعليم تواكب الظروف الصحيّة في المنطقة الجغرافية، وتتفادى الاكتظاظ في المدارس"، وفقا للرزاز.