الإثنين 06-04-2020
الوكيل الاخباري



الرزاز يرعى فعاليات الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد

الرزاز



 
الوكيل الاخباري -
يرعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ، يوم غد الأحد في مدينة الحسين للشباب ، فعاليات الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد ، تحت شعار “لا للفساد فلننهض بالبلاد” .

وبين رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور مهند حجازي أن الأردن يشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي يصادف في التاسع من شهر كانون الأول من كل عام ، لحرصها على ترسيخ معايير ومبادئ النزاهة ولإيجاد بيئة وطنية مناهضة للفساد و تهيئتها للمشاركة في مكافحة الفساد من خلال التوعية للمجتمع والمؤسسات والأفراد والوقاية من الفساد بتجفيف منابعه والحد من آثاره من خلال العمل الاستباقي الفعّال .
ويهدف الحفل الذي تنظمه هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إلى نشر الوعي والاذكاء بأهمية محاربة الفساد ، وحث القطاعات كافة والأفراد للتصدي سوية لهذه الآفة ، باعتبار الفساد عقبة تعرقل نهضة الشعوب والمجتمعات والأمم ، ويضعف النظم التعليمية والصحية، ويقوّض عمليات النهضة المنشودة .

ويتخلل الحفل ندوة حوارية تحت عنوان “فلننهض بالبلاد ” يُشارك بها عددٌ من الجهات الرسمية تؤكد على تعزيز الثقة بالدولة ومؤسساتها وانعكاسها على جهود الحكومة في مكافحة الفساد ، والدور الذي تقدمه مؤسسات المجتمع المدني في مكافحة هذه الآفة و يترأسها رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب النائب عبد المنعم العودات ،

وتتناول الندوة الحوارية الحديث عن الواسطة والمحسوبية وما تعكسه من إخلال بمبادئ العدالة وتكافؤ الفرص وتعطل مسيرة النهوض بالمجتمع في مختلف قطاعاته يقدمها العين مازن الساكت.
و يتحدث رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني عن دور معايير النزاهة والشفافية في جذب وتشجيع الاستثمار ، وما تسهم به في تحسين بيئة الاستثمار الأردني، والدور الذي تضطلع فيه هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في توفير مؤشر واضح على مدى استقرار وجاذبية الاقتصاد الأردني.

ويقدم الدكتور طلال الشرفات ورقة عن التزام الأردن بالمعايير الدولية لمكافحة الفساد ، ودراسة تحليلية حول مدى مواءمة التشريعات الناظمة للاستثمار في الأردن مع اتفاقية الأمم المتحدة والاتفاقيات الثنائية .

ويشارك في اليوم الدولي وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لمديرية الأمن العام ، ووزارة الشباب ، ووزارة التربية والتعليم ، ومركز رشيد الشفافية الدولية ، ودائرة الإفتاء العام ، ومنصة بخدمتكم ، وديوان المحاسبة ، إضافة إلى مشاركة المركز الوطني لحقوق الإنسان .


وتنشر هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لهذه الغاية رسالة سنوية لمواكبة الرؤية الملكية الداعية إلى تضافر جهود الجميع فيما يخدم شعارها .


وتطلق الهيئة بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد هاشتاق #لا للفسادفلننهض_بالبلاد