الوكيل الاخباري

الثلاثاء 23-10-2018
الوكيل الاخباري



الرزاز يزف الاخبار السارة للاردنيين - تفاصيل

ؤؤؤؤ



مجدي الباطية - قال رئيس الوزراء الدكتور عمرالرزاز، اليوم الجمعة، أن الحكومة قيمت وبسرعة الوضع وأكبر تحد يواجهنا ضعف الثقة بين المواطن والحكومة أو انعدامها وهذا الأمر يحتاج إلى علاج، وبدأنا بخطوات محددة.

واشار الرزاز ان الححكومة ستقوم بحل مشكلة المديونية عن طريق تخفيض النفقات وهذا ما قامت به الحكومة ونحن ايضا بصدد دمج بعض المؤسسات في القريب العاجل.

وأضاف الرزاز عبر شاشة التلفزيون الأردني ضمن برنامج ستون دقيقة ما تعهدنا بها نفذناه، وما نلمسه أن هنالك حالة من الإحباط والشعور بالخذلان تراكمت على مدار سنوات بسبب الظروف الاقتصادية والظروف المحيطة، والأردن أثبت قدرته على الصمود وجبهتنا موحدة .

وطلب الرزاز فرصة من الأردنيين، لكي تطبق الحكومة كل ما تعهدت به، مشيرا إلى أن الأردن أثبت قدرته على الصمود مراراً وتكراراً .

وبين أن الحكومة ستعلن الأسبوع المقبل خطة متكاملة للعامين المقبلين، كما أوضح خلال حديثه بأن هنالك قضايا أخرى تتعلق بالفساد "غير قضية الدخان" يتم التحقيق بها حاليا.

واوضح الرزاز انه لا يمكن للاصلاح الاقتصادي ان يقطع شوطا في غياب الاصلاح السياسية مشيرا الى أن الاردن يسعى الى تشكيل حكومات برلمانية خلال عامين لكن ذلك يتطلب جهدا وطنيا شاملا. وبين الرزاز ان الحكومة تأمل بدوري قيادي للشباب في
العملية السياسية مستقبلا.

وحول مشروع قانون الضريبة لعام 2018 ،اوضح الرزاز ان دخون عام 2019 دون قانون ضريبة سيكون له ثمنا باهظا والوقت ليس في صالحنا

 

الرزاز أكد أن جلالة الملك عبدالله الثاني قال له "مهما كان موقع الفاسد فليحاسب تحت مظلة القانون".

ولفت إلى أن الحكومة ستحدد وستحاسب المتورطين في قضية الدخان.

وأعرب الرزاز عن أمله بأن يصل الأردن إلى حكومة برلمانية خلال فترة السنتين المقبلتين، مشيراً إلى أن الحكومة مستعدة لمناقشة مشروع قانون انتخاب يماثل قانون عام 1989.