الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم 1

3202014153158613358145


  الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الانسان اغلى ما نملك بالاردن .

واشار ان ان جلالة الملك يتابع كل اجراءات الحكومة المتعلقة بوسائل الوقاية من كورونا او التعلم عن بعد اضافة الى مخزون المملكة من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية .

ولفت ان امورنا جيدة ونحن دولة قوية ، ولطالما اكد الملك على ضرورة تطبيق القوانين وانفاذها فالمجتمع القوي يعرف حقوقه وواجباته .

وبين ان قيم النخوة والايثار ضاربة في تاريخ الشعب الاردني العظيم ، حيث تتجسد مما رأيناه بالايام الماضية من مبادرات فردية ومؤسسية وكادرنا الصحي الذين يعملون على مدار الساعة .

وبين ان ما رأيناه من الاجهزة الامنية وغيرها من اجراءات لحماية مواطنينا ومناطق الحجر الصحي بكل حرص والتاكد من ان الحركة والنقل تقتصر على الحالات الطارئة فقط .

ووجه الرزاز الشكر للسلطات التشريعية والقضائية والاعلام الاردني ، حيث سبقنا دول العالم بعد تشكيل خلية ازمة بعد ورود معلومات من الصين حول انتشار فيروس كورونا ، وكان اول قرار للحكومة اخلاء اردنيين وعرب من هناك .

وبين الرزاز  اننا اتخذنا 130 قراراً منذ 24 كانون الثاني الماضي لحماية الأردن والأردنيين .

واشار الرزاز ان المرحلة ستكون اصعب بالاوقات القادمة ، وانه نظرا للظروف الاستثنائية وبمقتضى احكام قانون الدفاع اصدر أمر الدفاع رقم 1 لسنة 2020 المتضمن وقف العمل ببعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي

اضافة اعلان