الأحد 19-09-2021
الوكيل الاخباري

الرزاز يكشف الإجراءات المتخذة لإعادة الحياة لطبيعتها- فيديو

5202019161857563525752
الرزاز


الوكيل الإخباري-أعادت رئاسة الوزراء، نشر مقطع فيديو، لرئيس الحكومة، عمر الرزاز، كشف خلاله الإجراءات التي ستتخذها الحكومة للوصول لمرحلة التعافي.

اضافة اعلان

 

وقال الرزاز، خلال المقابلة، التي أجرتها معه وكالة الأنباء الأردنية، في وقت سابق، إن "ما نعمل عليه الان منظومة مرتبطة بمعايير ومؤشرات وهي تصنف المعايير الصحية والمعايير الاقتصادية بالوان بدءا من الاحمر ويرمز الى الخطر وصولا الى الابيض وهو نهاية الوباء في جميع انحاء العالم".

 

وأوضح أن "الانتقال من تصنيف الى اخر مرتبط بمؤشرات صحية له علاقة بأعداد المصابين وسعة المستشفيات والقدرة الاستيعابية لها والمعايير الاقتصادية والاجتماعية والخدمية وحسب اهمية القطاع ومخاطره على المواطن".

 

وتابع الرزاز، "منذ البداية سمحنا لقطاع الصحة والاغذية والادوية وهكذا حتى نصل بهذه المنظومة الى فتح جميع القطاعات وعودة الحياة الى طبيعتها".

 

واعتبر أن "هذا التسلسل وبشكل منظم وعلمي يبعدنا عن الاجتهادات والحمد لله لغاية الان كل توصية وردتنا من لجنة الاوبئة او وزير الصحة تم تنفيذها بالكامل ، الامور بخير ولكن هذه معركة طويلة ويجب ان نحضر انفسنا بطريقة علمية ومنهجية تكون بمتناول الجميع".