الجمعة 24-05-2019
الوكيل الاخباري



الرزاز يكشف عن المزيد من الاخبار السارة للاسر الاردنية - تفاصيل

الرزاز




 الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - اطلق رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز اليوم الخميس مشروع دعم الحماية الاجتماعية في الأردن.

اظهار أخبار متعلقة



 وكشف الرزاز ان برنامج الدعم التكميلي، الذي ستباشر به الحكومة في شهر رمضان،سيتم من خلاله توسيع الخاضعين له، ليشمل مع البرامج الأخرى حوالي 25 ألف أسرة.

وقال الرزاز  : ان المشروع يُعيد تعريف الحماية الإجتماعية ويعزز شراكة الحكومة مع مؤسسات المجتمع المدني في خدمة الأسر الفقيرة.

كما تحدث عن توفير أنظمة الطاقة الشمسية للأسر الفقيرة، لأن غالبية مصاريفها يخص فواتير الكهرباء، وكذلك توسيع مظلة التأمين الصحي.

وكشف الرزاز عن طرح الحكومة لقسائم دعم للنقل العام للأردنيين في المناطق الفقيرة مؤكدا أن حكومته ستعمل على تقديم المزيد من الخدمات للأسرة الأردنية في مجالات النقل العام والصحة والتعليم غيرها بما يسهم في رفع مستوى المعيشة والحياة الكريمة لهم.

واشار الرزاز ان المشروع يُعيد تعريف الحماية الإجتماعية ويعزز شراكة الحكومة مع مؤسسات المجتمع المدني في خدمة الأسر الفقيرة.

وقال الرزاز، "إن الحكومة لمست أن بعض الطلاب يذهبون للمدارس جائعين، وإذا جاع الطالب لن يتعلم، ودور الحكومة يتمثل بتوفير الغذاء له".