الأربعاء 21-08-2019
الوكيل الاخباري



الرزاز يلتقي رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة

الرزاز



الوكيل الاخباري - استقبل رئيس الوزراء عمر الرزاز اليوم الاثنين، رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فيرناندا اسبينوسا التي تقوم بزيارة عمل للمملكة تستمر عدة ايام.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، والوفد المرافق للمسؤولة الأممية، علاقات الشراكة والتعاون بين الاردن والامم المتحدة ومنظماتها المعنية بالتعامل مع تداعيات الازمات الاقليمية على الاردن وبشكل خاص قضايا اللجوء، ورفع مستوى الوعي بشأن التحديات التي تواجه المملكة جراء ذلك.

وأعاد الرزاز التأكيد، في هذا الإطار، ان غياب الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية يغذي معظم النزاعات في الشرق الاوسط وغياب الاستقرار الاقليمي.

ولفت إلى ان الاردن يقوم بدوره الإنساني باستضافة اللاجئين على مدى العقود الماضية، مؤكدا ضرورة استمرار المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين السوريين ودعم المجتمعات المستضيفة لهم.

واشار الرزاز إلى البرامج المشتركة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع منظمات الامم المتحدة المعنية في الاردن لضمان حصول جميع الاطفال اللاجئين على فرص مناسبة للتعليم.

واطلع رئيس الوزراء المسؤولة الاممية على البرامج التي تنفذها الحكومة لتمكين الشباب واكسابهم المهارات اللازمة وتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

من جهتها، أكدت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، الدور الاساسي والمهم الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في تعزيز الامن والاستقرار العالميين، وفرص تحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط.

وأوضحت أن زيارتها تأتي لإرسال رسالة قوية بأن الاردن شريك اساسي مع الامم المتحدة، مضيفة "نحن نقدر شراكتنا القوية مع الاردن، وملتزمون بالعمل معه في تكريس السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة".

واعربت عن تقدير الأمم المتحدة للدور الإنساني الذي تقوم به المملكة في استضافة اللاجئين وتقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية لهم، مؤكدة ان المجتمع الدولي مدعو لمواصلة دعم لها للقيام بهذا الدور الإنساني النبيل.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة