الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الزراعة ترفع حالة طوارئ قصوى

17d029c79eed411a0b3b0b68635ff78c-660x405


الوكيل الإخباري- أعلنت وزارة الزراعة في بيان لها ان وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة، اوعز برفع حالة الطواريء الخاصة لمكافحة الجراد من المتوسطه الى القصوى.

اضافة اعلان

 

وجاء ذلك على ضوء المتابعه الدائمة والمستمرة منذ اكثر من ثلاثة اشهر لتحركات الجراد والتي اظهرت وصول اسراب من الجراد الصحراوي الى المناطق الجنوبية والوسطى الشمالية في المملكة العربية السعودية وخاصة منطقة حايل التي تبعد ٥٠٠ كم عن الحدود الاردنية السعودية.

 

وبين الشحاحده، لـ "الوكيل الإخباري" ان هناك متابعة حثيثة لتحركات اسراب الجراد الصحراوي القادمة للاراضي السعودية من اليمن . 


واكد الشحاحدة على الجاهزية لكافة الكوادر المؤهلة والمدربة في وزارة الزراعة، مضيفا أن الجهات المساندة من القوات المسلحة والامن العام والجمارك وسلطة العقبة والحكام الاداريين قد تم تفعيل عمل غرفة الطواريء المركزية في العاصمة والفرعية في المنطقة الجنوبية للاردن.

 

ونوه الشحاحده إلى أن متابعة النشرات الدورية لمركز تنبؤات الجراد التابع لمنظمة الاغذية والزراعة " الفاو " و حركة الرياح ودورها في تعديل مسار الجراد وذلك على مدار الساعه وبالتنسيق والتواصل الدائم مع مراكز مكافحة الجراد في الدول المجاورة . 


وتهيب الوزارة بضرورة عدم تداول اي معلومات الامن خلال المركز الاعلامي الخاص بغرفة العمليات المركزية والتواصل حول اي استفسار على الارقام التالية:


المركز الاعلامي لمكافحة الجراد الصحراوي : 0791535256
المتابعه الفنية والوقاية في الميدان : 0799063239

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة