السبت 30-05-2020
الوكيل الاخباري



الزراعة: تلف البطاطا بسبب سوء تخزين

potatoes-vegetables-erdfrucht-bio-144248 (1)



الوكيل الإخباري - أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، عن اجراء مسح شامل لكميات وجودة البطاطا الواردة للاسواق المركزية في العاصمة واربد للكشف على جودة المنتج.

وأكدت الوزارة على لسان ناطقها الاعلامي ان الكميات الواردة للأسواق تناسب الطلب وعلى جودة محصول البطاطا المحلية المدرجة لثلاثة اصناف ممتاز وجيد ومتوسط حيث كانت نسبة التلف طبيعية ولا تزيد عن ٨% في حين ان النسبة الطبيعية للتلف لأي محصول من ١٠-١٥% .

وبين ان التلف البسيط هو بسبب سوء التخزين لدى تجار التجزئة مؤكدا على بقاء الجولات التفتيشية والرقابية من قبل كوادر وزارة الزراعة والجهات ذات الاختصاص والشريكة .

ونوه الى ضرورة التوجه للوزارة من خلال الاتصال على الخط الساخن او من خلال صفحاتها عبر وسائل التواصل في ما يخص الإبلاغ عن جودة المحاصيل الزراعية المعروضة .

وجدد التذكير على ان الاردن لا يستورد البطاطا ولديه اكتفاء ذاتي من هذا المنتج وهو من ضمن ٢٢ سلعة تم استهدافها من قبل الوزارة ضمن برنامج حماية المنتج المحلي وتتوفر كميات تزيد عن ١١ الف طن مبردة وسيبدأ الموسم القادم منتصف شهر تشرين اول القادم وبكميات تزيد عن ٤٠ الف طن تكفي حاجتنا من هذا المنتج.