الجمعة 24-05-2019
الوكيل الاخباري



الزرقاء: استمرار العمل بغرفة العمليات المركزية

3355




أكد محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران استمرار غرفة العمليات المركزية في المحافظة وكذلك غرف الطوارئ في الدوائر الخدماتية للتعامل مع الأحداث والظروف التي تصاحب المنخفض الجوي الذي أثر على المملكة .

اظهار أخبار متعلقة



وبين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان مستوى التعاون والتنسيق بين مختلف الدوائر الخدماتية والاستجابة الفورية للتعامل مع الحالات الطارئة كان عاليا جدا وتم تطبيق الخطة المسبقة للتعامل مع الموسم المطري وتفعيلها من حيث تنظيف العبارات ومجرى السيل وتوسعته، ما انعكس إيجابا على تقليص المشاكل في المحافظة .

وأشاد بأداء الدوائر الخدماتية والبلديات ومجلس المحافظة "اللامركزية"، ما أسهم في درء الكثير من المخاطر التي صاحبت الهطولات المطرية وارتفاع منسوب المياه، مشيرا الى التعامل مع بعض الإغلاقات لطرق فرعية مثل منطقة مصنع الخميرة ووادي القمر ومنطقة شومر حيث انهار جزي من المنطقة المحاذية لجسر شومر.

كما تم التعامل مع عدد من الانقطاعات الكهربائية في بعض المناطق ومعالجتها والتعامل مع التجمعات المائية في بعض المناطق، إضافة الى سحب أربع سيارات في مناطق تجمعات مائية وإنقاذ عمال في مصنع الأجواخ والزي.

من جهته قال رئيس البلدية علي ابو السكر ان غرفة العمليات والطوارئ استقبلت 15 شكوى اغلبها تجمع مياه أمطار بسيط نتيجة لعدم وجود مناهل تصريف أمطار في بعض الشوارع على أطراف المدينة وتم التعامل معها. ولفت أبو السكر إلى ان كوادر وفرق البلدية الميدانية عملت على صيانة وتنظيف مناهل تصريف مياه الأمطار ومجاري السيول والنقاط الساخنة قبل حلول فصل الشتاء، بالإضافة إلى الحملات اليومية لتفقدها والتأكد من جاهزيتها .

بدوره قال مدير مديرية أشغال الزرقاء المهندس ابراهيم السمامعة ان المديرية قامت بتزويد بلديات المحافظة باللودرات اللازمة للتعامل مع بعض الحالات المحدودة في بعض المناطق مثل: منطقة جسر العراتفة بالرصيفة ومنطقة عوجان ومنطقة جسر شومر، كما تم وضع شواخص تحذيرية وتغيير اتجاه السير لحين معالجة المشاكل في تلك المناطق .

وأكد ان المديرية نسقت بشكل كامل مع غرفة العمليات المركزية بمحافظة الزرقاء ومديرية المناطق بالزرقاء لتحقيق الاستجابة السريعة للمشاكل ومعالجتها فورا.
بدوره أشار مدير شركة "مياهنا" في الزرقاء المهندس جريس دبابنة إلى ان الهطولات المطرية غير المسبوقة أثرت على نمط التزويد المائي وأدوار توزيع المياه في مناطق الزرقاء، كما أثرت على المناطق التي كان يتم تغذيتها وتزويدها من المياه السطحية بسبب عكورة المياه، مؤكدا ان أدوار التزويد المائي في الزرقاء ستنتظم مع نهاية الأسبوع الحالي.

وأشار مدير زراعة الزرقاء المهندس عبد الله الشمايلة إلى أن تأثير الأمطار سينعكس إيجابا على مختلف المزروعات المثمرة والمحاصيل الحقلية والمراعي، فضلا عن تغذية المخزون من المياه الجوفية، الأمر الذي يبشر بموسم زراعي جيد.