الإثنين 03-08-2020
الوكيل الاخباري



السعيدات ' للوكيل' : اليورانيوم موجود ومحطة للطاقة النووية هي الحل

0aa9a3b5-ef40-49f3-ac60-ce0cc353bab9



الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - قال نقيب اصحاب محطات المحروقات وخبير الطاقة المهندس نهار السعيدات للوكيل الاخباري ان العمل على انتاج مشاريع نووية في الاردن ضروري ومهم لما له من اثر كبير على حل مشكلات وتحديات الطاقة في المملكة . 

 

وأكد السعيدات ان المفاعل النووي البحثي المقام في جامعة العلوم والتكنولوجيا شمال المملكة يدار بأيدي أردنية فقط مما جعله مركزا للبحث والتطوير والتدريب للكفاءات الاردنية من مهندسين وفنيين مضيفا ان هذا المشروع له مستقبل زاهر خاصة في المجال الطبي.

 

وأكد السعيدات ان مشروع المحطة النووية الاردنية هو مشروع حيوي سيعمل على توفير الطاقة الكهربائية لمدة 60 عاما ليبدأ بعدها بتحلية المياه.

 

وحول اكتشاف اليورانيوم واستخراجه من مناطق وسط المملكة قال السعيدات ان دراسات المسح الميداني اثبتت تواجد 40 الف طن من اليورانيوم في المملكة . 

 

وأكد السعيدات ان هناك خطوات ملموسة على أرض الواقع حول احراز تقدم في دراسة البنية التحتية لمشروع محطة الطاقة النووية من حيث اختيار التكنولوجيا والموقع المناسب بجهود متواصلة من هيئة الطاقة الذرية الاردنية. 

 

واضاف السعيدات ان خريجي هذه المراكز البحثية النووية اصبحوا مطلبوين على مستوى العالم للقدرة والمهارة التي تم اكتسابها من خلال العمل في مشروع الطاقة النووية.

 

ولفت الى ان هذا المشروع سيكون بمثابة حل جوهري لمشكلة المياه في المملكة خاصة في ظل تصاعد ازمة المياة والشح في مصادره . 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة