الإثنين 14-10-2019
الوكيل الاخباري



السفارة الاسترالية في عمّان تقيم معرضا فنيا

دراسة-جدوى-مشروع-معرض-لوحات-فنية3



الوكيل الاخباري - اقامت السفارة الاسترالية في عمان مساء يوم امس الاحد، معرضا فنيا بعنوان "حس المكان" يجمع بين أعمال الفنون الأسترالية الأصيلة والأردنية بالتعاون مع المعرض الوطني الأردني للفنون الجميلة ومعرض جابنكا أستراليا وجاكاراندا إيمجز جوردان.


ويعرض المعرض اعمالا فنية من كلا البلدين على أساس موضوع مشترك وهو ان "الفن هو صلة الوصل والوسيلة للتقريب بين الناس والثقافات معاً"، كما انه يسلط الضوء على عمق العلاقات الثقافية المستمرة بين استراليا والاردن.


ويشتمل المعرض على أعمال العديد من الفنانين الأستراليين والفنانين الأردنيين بينهم الفنان الاسترالي المعاصر إدوارد بليتنر، والفنان الأردني عمار خمش، والذي يعد من أكثر الفنانين والمعماريين المحافظين على العمارة التقليدية، بالإضافة إلى الفنانة الاسترالية المبتكرة جيني ميلز بويرلو من يوتوبيا هوملاندز، والفنان الأردني فؤاد ميمي، المعروف بلوحاته ذات المناظر الطبيعية الأردنية الهادئة.


واعلنت السفارة الأسترالية في الأردن بهذه المناسبة عن التبرع بعملين فنيين أستراليين أصيلين من مجموعة معرض جابينكا أستراليا للمجموعة الدائمة من المعرض الوطني الأردني للفنون الجميلة.

 

ويفتح المعرض ابوابه مجانا للزوار في المبنى 2 من المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة اعتبارا من اليوم الاثنين ويستمر لغاية 30 تموز الجاري.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



-- (بترا)