الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

السفير الجورجي يؤكد اهتمام بلاده بالسياحة الدينية في الاردن

1


 
اكد السفير الجورجي في عمان زازا كانديلاكي، اهتمام جورجيا بالسياحة الدينية في الاردن.

اظهار أخبار متعلقة

اضافة اعلان


وقال السفير في تصريح صحفي بمقر السفارة في عمان ان الاردن وجورجيا يحتفلان هذا العام بمرور 25 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، مؤكدا العلاقة المتميزة التي تربط البلدين في مختلف المجالات.

واشار السفير الجورجي، الى ان السياحة البينية بين البلدين تشهد نموا وتطورا وان اعداد السياح الاردنيين الذاهبين الى جورجيا في ازدياد، مبينا انه يبذل جهودا لإعادة تشغيل رحلات الطيران المباشرة بين البلدين.

وافاد، بان لدى جورجيا العديد من العوامل المشتركة مع الاردن التي تتطلب منا العمل على المزيد من تعزيز وتمتين العلاقات القائمة بين البلدين، لافتا الى اهمية الزيارة الاخيرة التي قام بها رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز الى جورجيا، والمباحثات التي اجراها مع الرئيس الجورجي وكبار المسؤولين.

وقال السفير ان جورجيا اعطت هذا العام ولأول مرة منحة دراسية كاملة لطالب اردني في اهم الجامعات الجورجية وسيتم زيادة اعداد هذه البعثات في المستقبل.

وحول الشأن الاقتصادي، قال السفير انه يمكن زيادة حجم التجارة البينية المتواضعة بين البلدين خاصة في مجال الزراعة واللحوم، داعيا الى اهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والبدء بعقد منتدى اعمال تجاري واقتصادي اردني جورجي كخطوة اولى لتفعيل هذه الاتفاقيات وتعزيز التعاون الاقتصادي.

وبين ان البلدين في علاقاتهما الخارجية يدعمان بعضمها البعض في المحافل والمنظمات الدولية.

واكد السفير، ان هناك تعاونا مشتركا بين الاردن وجورجيا في مجال مكافحة الارهاب وسيتم تنظيم اجتماعات في المستقبل القريب لبحث هذا التعاون.

وهنأ السفير الجورجي الاردن قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، مشيدا بمسيرة التنمية والانجازات والاصلاحات التي حققها الاردن في مختلف الميادين.