الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

السياحة: إغلاق 80 منشأة العام الماضي خالفت أوامر الدفاع

60b64a1eacfe6


الوكيل الاخباري - كشفت وزارة السياحة والآثار، الخميس، عن إغلاق نحو 80 منشأة سياحية خلال جولات نفذتها فرق الرقابة والتفتيش التابعة للوزارة العام الماضي.اضافة اعلان


وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في وزارة السياحة والآثار الدكتور أحمد الرفاعي، إن أكثر من 95% من العاملين في القطاع السياحي تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك وفق حديثه للمملكة.

 

وأوضح الرفاعي أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للوزارة نفذت خلال العام الماضي ما يقارب 17 ألف جولة تفتيشية على المنشآت السياحية.

 

وأشار إلى أن الجولات التفتيشية مستمرة بشكل يومي بمعدل جولة صباحية وجولة مسائية للتأكد من التزام المنشآت السياحية بشروط الصحة والسلامة العامة، إضافة إلى مراقبة مدى تطبيق أوامر الدفاع.

وحررت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى خلال كانون الثاني/يناير الماضي، إنذارات ومخالفات بحق 17 منشأة سياحية بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة الخاصة بكورونا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، الخميس، إن لجان الكشف نفذت 721 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في جميع محافظات المملكة، وقامت بتنبيه 96 منشأة، مشيرة الى أن الجولات كشفت عن 548 منشأة سياحية ملتزمة بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وعن العقوبات قال الرفاعي، إنها تأتي بشقين وهما المخالفات، الإنذارات والتنبيهات. وأوضح أن المخالفات تأتي لعدم الالتزام بأوامر الدفاع من عدم التباعد وارتداء الكمامة وعدم تلقي اللقاح بجرعتين على الأقل، أما الإنذارات والتنبيهات التي تأتي لتصويب الأوضاع لعدم الالتزام بالأمور الفنية والتي تقررها الجهات المعنية المشتركة بفرق الرقابة والتفتيش.

وتابع "قيمة المخالفات تتراوح بشكل مختلف تبدأ من 20 دينار وقد تصل إلى 5 آلاف في حال تكرار المخالفة، وكل جهة معنية بقيمة المخالفة لديها".