الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الشحاحدة يؤكد أهمية الحفاظ على غابات عجلون

5Ajloun


الوكيل الإخباري- دعا وزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة إلى حماية الثروة الحرجية في محافظة عجلون من خلال خطط مدروسة تشمل توفير جميع متطلبات المراقبة لمنع التعديات عليها.

اضافة اعلان


وأوعز الوزير خلال جولة تفقدية اليوم الاثنين لمحطة حراج اشتفينا، بتوفير أبراج مراقبة للغابات وزيادة الكوادر العاملة في الحراج ووضع برنامج دوري للمراقبة على مدار الساعة.


وقال الوزير خلال لقائه محافظ عجلون سلمان النجادا، إن هناك جهودا ملموسة من الحاكمية الإدارية والأجهزة الأمنية في المحافظة لحماية الثروة الحرجية والإجراءات الناجعة التي تقوم بها بتشاركية عالية.


وأكد الشحاحدة أهمية دعم المنتجات المحلية التي تواجه العديد من التحديات، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس تذليل التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في محافظة عجلون، ولاسيما ما يتعلق بضعف تسويق المنتوجات التي تنتجها الجمعيات وأبناء المجتمع المحلي.

 3/9/2020
وأشار المحافظ النجادا إلى أن الجهود التي تبذل بتعاون وتشارك الجميع من الإدارة الملكية لحماية البيئة والزراعة والأجهزة الأمنية الأخرى حققت نتائج إيجابية ما ساهم في انخفاض نسبة الاعتداءات على هذه الثروة الوطنية، مستعرضا ما تم إنجازه من الخطط لحماية الغابات بشتى الوسائل والسبل المتاحة.