الجمعة 26-02-2021

الشواربة: كورونا أظهر الحاجة للمحال التجارية داخل المناطق السكنية

3


الوكيل الإخباري- قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن المراكز والمحال التجارية داخل الأحياء السكنية ساهمت خلال أزمة كورونا في تأمين احتياجات المواطنين مشياً على الأقدام. 

اضافة اعلان

وأضاف أن الأمانة تابعت المشهد العام للمدينة خلال جائحة كورونا، ومدى الحاجة في ظل الظروف الإستثنائية إلى توفير محلات تجارية داخل الأحياء السكنية وممرات المشاة والأرصفة الآمنة، لافتاً إلى أن هناك مناطق تتوفر فيها هذه الخدمات تخطيطاً وفنياً، ومناطق أخرى بحاجة للتطوير وإيجاد أماكن خاصة للخدمات التجارية.

 

وبين الشواربة خلال مشاركته في سلسلة "محادثات الإدارة المحلية" التي تنظمها (عن بعد) منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية في الشرق الأوسط وغرب آسيا بصفته رئيسا مشاركا في المنظمة، أن جائحة كورونا كان لها أثر اقتصادي مباشر على موازنة الأمانة بعد تراجع حاد في الإيرادات التي تعتمد على الرسوم والمسقفات التي تتقاضاها مقابل الخدمات التي تقدمها.


وأوضح أن الأمانة تعمل على بناء خطط للتعافي تشمل إعداد موازنة لعام 2021 تركز على ضبط النفقات مقارنة مع السنة الحالية 2020 وبما لا يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة. 

 

وأكد الشواربة أن أزمة كورونا أظهرت أهمية تقديم الخدمات إلكترونيا لتمكين المواطنين من تقديم الطلبات عبر البوابة الإلكترونية للأمانة.

 

ولفت إلى أن الأمانة تعمل على مراجعة خططها للطوارئ وكيفية التعامل مع هذه الظروف، من خلال إعداد فريق متخصص في الأمانة لتقرير "تقييم الأداء المؤسسي ومنعة مدينة عمان في مواجهة جائحة كورونا"، وقدرة المدينة على التعامل مع مثل هذه الظروف الاستثنائية، وهو متوفر باللغة العربية على موقعها الإلكتروني وسيكون قريبا متوفرا باللغة الإنجليزية. 

 

وأشار إلى أن الأمانة عملت وما زالت على تعقيم مرافق المدينة كافة، إضافة لرفع كفاءة نقل وجمع النفايات وإدامة جميع الخدمات.