الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الشواربة يتابع اعمال البنية التحتية لمقطع الجامعة الاردنية وتقاطع المدينة الرياضية

9


الوكيل الاخباري - تابع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية ، والمقطع الممتد من إشارات مسجد الجامعة الاردنية ولغاية مستشفى الجامعة الاردنية الذي وجه فيه بإزالة كافة العوائق التي تعترض إنشاء الارصفة على يمين ويسار الشارع  .

اضافة اعلان


وجدد أمين عمان إلتزامه بإنجاز كامل اعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد نهاية العام المقبل باستثناء تقاطع طارق لتاخر طرح العطاء دون التاثير على عملية تشغيل الباص سريع التردد ، مؤكدا ان إزالة العوائق على الارصفة وأستحداث ارصفة تعتبر اولوية عمل لضمان أريحية إنتقال المواطن من نقطة لنقطة .


وتعمل امانة عمان على إنجاز ارصفة مهيئة للمشاة وكبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة في مختلف مناطق العاصمة وعلى طول مسار مشاريع التحسينات المرورية وحزم اعمال البنية التحتية للباص سريع التردد ومنها شارع الملكة رانيا العبدالله ، شارع الشريف ناصر بن جميل ، وشارع الملكة علياء . 

وتواصل في مقطع الجامعة الاردنية العمل على إنجاز مسار الباص السريع التردد والشارع الخدمي أمام الجامعة الاردنية ، وباشرت بتنفيذ قواعد اساسات جسر مشاة من اصل 3 سيتم تركيبها على طول المقطع .

يذكر أن هناك 3 محطات للركاب في المقطع المار من أمام الجامعه الأردنية بتصميم هندسي حديث ومميز يوفر مصاعد وأدراج كهربائية لخدمة الطلبة وموظفي الجامعه والمواطنين المرتادين لمستشفى الجامعه والمركز الوطني للسكري .

كما إطلع الشواربه صباح اليوم على سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية الذي يعتبر من المفاصل المهمة للعملية المروية ومشروع الحافلات سريعة التردد ، واكد على ضرورة رفع وتيرة العمل لانجازه ضمن البرنامج الزمني المعد .

وتشمل الاعمال بإنشاء جسور خرسانية عدد 2 لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه شارع الشهيد ، وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء (الداخلية) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل (السيفوي)، وإنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار .