الإثنين 16-09-2019
الوكيل الاخباري



الشواربة : بدايات أي مشروع مروري يستنزف الوقت والجهد لمتطبات العمل

الشواربة يزفّ بشرى لأهالي (طبربور)

170467



الوكيل الإخباري - أكد أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة أنه تم نقل كافة خدمات البنية التحتية في تقاطع طارق بمنطقة طبربور، تمّت باستثناء الكهرباء ، لافتا إلى أنه سيتم إنجازها في نهاية الشهر الحالي، لافتا أن ذلك سيؤدي إلى اختلاف وتيرة العمل بشكل ملحوظ أمام المواطنين.


وأضاف خلال لقائه أمس الأربعاء لجنة متضرري تجار طارق في غرفة تجارة عمان 

أن بدايات أي مشروع مروري يستنزف الوقت والجهد لمتطبات العمل في نقل خدمات البنية التحتية بالتنسيق مع الشركات والمؤسسات الخدمية ، وعند إجراء أي تحويلات فإنها تخضع للتشخيص والمراقبة والعمل على رفع كفاءتها.


اظهار أخبار متعلقة


وقال الشواربه بحضور رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق وأعضاء الغرفة أن هذا اللقاء يأتي إستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته مؤخرا محطة حافلات صويلح ضمن مشروع الباص سريع التردد بالتخفيف من الآثار الجانبية للمشاريع على القطاع التجاري.

من جانبه رحب الحاج توفيق بمبادرة الأمانة لعقد اللقاء مع التجار لتشخيص الحالة وإيجاد الحلول لها ، مؤكدا أن أمانة عمان من أقرب مؤسسات القطاع العام للغرفة في حجم المهام والواجبات المشتركة.

وبين الشواربه أن الأمانة ستقوم بإطلاع التجار قريبا على التصور اللاحق حال إنجاز تقاطع طارق بعد إخراجه بطريقة وصيغة يتفهم تفاصيلها الجميع من مخارج ومداخل للأنفاق والأماكن المتاحة للوقوف.

ولفت إلى أن أكثر من 200 محل تعتبر متضررة نتيجة العمل في مشروع طارق مما يوجب بذل جهد جماعي ومشترك من كافة الأطراف للتخفيف من الآثار الاقتصادية للمشروع.

وقال أمين عمان أن تقاطع طارق يعتبر نقطة مرورية بها الكثير من التحدي أمام المارين ، وأن الأمانة تعمل ضمن مسؤولياتها على رفع كفاءة منظومة الطرق في المدينة التي تعتبر مأهولة ومعقدة بخدمات البنية التحتية والمركبات الزائدة عن طاقتها من خلال إجراء تحسينات مرورية.

وشدّد الشواربة ، على أن أمانة عمان تتفهّم مطالب التجار ، وأن مشاريع الأمانة استراتيجية على امتداد العاصمة لخدمة المدينة وبتمويل من أهالي المدينة وسيتأثر بها القطاع التجاري بشكل إيجابي حال إنجازها.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة برئاسة نائب أمين عمان لدراسة مطالب التجار المتمثلة بفتح باب الحوار ، وتعويض المتضررين ، والتسريع في تنفيذ المشروع ، وتقديم عرض تلفزيوني يبيّن الحركة المرورية بعد انتهاء المشروع ليتسنى لأصحاب المحلات اتخاذ قراراتهم، عدا عن إلغاء كافة الضرائب والرسوم والتراخيص على التجار والمالكين ، وتوفير حلول ميدانية سريعة ، واشراك وزارة العمل والمالية لتحمل مسؤولياتهم تجاه المتضررين.

وحضر اللقاء نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس احمد ملكاوي والمسؤولين المعنيين في الأمانة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة