الجمعة 24-05-2019
الوكيل الاخباري



الشواربة يلتقي فاعليات صناعية في لواء القويسمة

66





أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الأمانة تعمل على تحديث وتطوير تشريعاتها بما ينعكس إيجابا على خدمة المدينة ومواطنيها، تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني. 

اظهار أخبار متعلقة



وبين أن الأمانة وفي إطار تطوير التشريعات، قامت بإعادة قراءة نظام الأبنية وتعديل النظام بالتوافق مع كافة الجهات المعنية لتخفيف العبء على المواطن ، لافتا الى أن الأمانة تواصل العمل على إعادة هندسة إجراءاتها للوصول إلى خدمات الكترونية كاملة نهاية عام 2020 .

وأضاف الشواربة خلال لقائه أمس أصحاب منشآت ومصالح صناعية وتجارية في منطقة القويسمة وأبو علندا والرقيم والجويدة بحضور رئيس اللجنة المحلية للمنطقة تيسير الحنيطي، ان الامانة ستعمل على تحسين منظومة البنية التحتية بما يحقق بيئة صناعية محفزة للعمل وسهولة الانتقال والتنقل وكذلك خدمة المواطنين في الأحياء السكنية، مشيرا إلى أهمية تعاون المواطن مع الامانة في الحفاظ على نظافة المدينة من خلال عدم طرح الانقاض في المساحات الفارغة وهو ما يعتبر تعديا على أملاك الغير ويكبد صاحبها خسائر مادية، ويشوه المنظر الجمالي .

واكد أن العديد من المطالبات موضوعة على خطط وبرامج عمل الأمانة ويخضع تنفيذها للأولويات والإمكانيات المتاحة، لافتا الى أن الأمانة منحت الأولوية لكافة الأعمال المتعلقة بتصريف مياه الأمطار لضمان درء الأخطار وعدم إعاقة العمل خلال فصل الشتاء.
واشار الشواربة الى ان التفتيش الموحد الذي اطلقته الامانة مؤخرا يهدف إلى تبسيط الإجراءات وتوحيد عملية التفتيش الصحي والمهني والبعد عن المزاجية في العمل الذي اصبح حسب النظام يسير وفق خطة وبرنامج زمني وحسب مسار واضح وتوثيق كامل لعملية التفتيشـ مؤكدا أن صاحب المنشأة شريك أساسي في الحفاظ على البيئة والتخلص من المخلفات الصناعية بصورة سليمة.

من جانبه أكد رئيس اللجنة المحلية للمنطقة تيسير الحنيطي أن المنطقة تعتبر من اكثر مناطق العاصمة كثافة بشرية حيث تصل الى 350 الف نسمة الى جانب انها تشهد حركة عمرانية، مضيفا ان هناك صناعات متنوعة في المنطقة وتعتبر من روافد الاقتصاد الوطني الى جانب انها تسهم في الحد من البطالة ما يستدعي التعامل مع مشاكلها التنظيمية والبيئية وتعزيز الخدمات بها. وطالب عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمان وممثلها بمجلس الأمانة سعد ياسين بتسهيل وتطوير التنظيم في المنطقة مع تبسيط اجراءات تحصيل التراخيص، وتعزيز خدمات البنية التحتية خاصة بعد فتح ممر عمان التنموي الذي ساهم في تخفيف الضغط على شبكات الطرق الداخلية للمنطقة خاصة أمام الشاحنات.

واستمع الشواربة بحضور مدير المدينة المهندس احمد ملكاوي والمفتش العام ونواب مدير المدينة والمدراء الى ملاحظات الحضور التي توزعت بين حل مشاكل تصنيفات الاراضي في شرق عمان ، واعادة تأهيل عدد من الشوارع واستكمال تنفيذ البعض منها مع معالجة طرح الانقاض ، والازمات المرورية .

واكد الشواربة أن الأمانة تعمل على تعزيز الاستثمار في المدينة وتتخذ كافة الاجراءات التي تسهم في التوسع العمراني، داعيا في نفس الوقت الى الحصول على الموافقات المبدئية من الامانة قبل البدء بأي بناء سكني او استثماري.