الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الصحة: ارتفاع عدد الإصابات بانفلونزا الخنازير

أفضل-طبيب-أمراض-جلدية-في-دبي


الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان قال مساعد أمين عام وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحاق، اليوم الثلاثاء، إن عدد الإصابات بانفلونزا الخنازير "فيروس H1N1" وصل إلى 399 إصابة.

وأكد اسحاق في تصريحات خاصة لـ"الوكيل الإخباري"، أنه لم يتم تسجيل وفيات جديدة بفيروس الانفلونزا، مشيرا إلى أن عدد الوفيات بلغت 9 وفيات.

اضافة اعلان

 

وأوضح أن وزارة الصحة تنصح من يعانوا بانخفاض المناعة باخذ المطعوم المتوفر في الصيدليات الخاصة.

ونوه إلى أن المطعوم لا يؤثر على النساء الحوامل، داعيا تلك الفئة إلى ضرورة أخذ المطعوم.

وكان وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، قد فوض مدراء الصحة في المحافظات والاولوية التواصل مع الاعلاميين ومختلف قنوات التلفزة والمواقع الاخبارية للحديث حول عدد الإصابات بالإنفلونزا الموسمية، اولا باول، والاجراءات الوقائية والعلاجية التي تقوم بها وزارة الصحة في هذا الموسم للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في مختلف بقاع المملكة.

ووفق بيان، وصل "الوكيل الإخباري"، نسخة منه، أكد جابر على مدراء الصحة ضرورة عمل حملات توعية وتثقيف صحي للجمهور من قبل الكوادر الصحية العاملة في مرافق الوزارة وبمختلف المحافظات كما طلب من مدراء الصحة ضرورة التعاون وتظافر الجهود من اجل تحقيق المصلحة العامة وتقديم الخدمة الصحية للمواطنين بكل سهولة ويسر، ومتابعة توفير الادوية في المراكز والمستشفيات ومأسسة العمل بحيث يكون كل مدير صحة في المحافظة مسؤول مسؤولية مباشرة عن سلامة الوضع الصحي بجميع ابعاده وايجاد الحلول المناسبة لاية مشكلة صحية فيها.