الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"الصحة" تحذر من الألعاب النارية والمبالغة بالطعام في العيد

3



حذرت وزارة الصحة الاثنين، من العاب نارية ومفرقعات يستخدمها الاطفال غالبا في العيد ويتعرضون بسببها لمخاطر واصابات جمة.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



" تكثر في هذه الاوقات مراجعة اطفال لأقسام الاسعاف والطوارئ يعانون من اصابات ناتجة عن هذه الألعاب" قالت الوزارة في بيانها.

الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي قال ان الوزارة تركز على رسائل توعوية تتضمن نصائح وارشادات صحية لأفضل ممارسات التغذية بعد شهر رمضان المبارك وخلال فترة العيد.

وتركز النشرات على العودة التدريجية الى النظام الغذائي الاعتيادي وعدم المبالغة في الطعام والاكثار من شرب الماء بدلا من العصائر وعدم الافراط في تناول الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات لأثرها الصحي السلبي،وفق الأزرعي.

وأشار الازرعي الى ان وزارة الصحة وضعت خطة عمل تضمنت اجراءات ادارية وترتيبات فنية من اجل استمرار تقديم الخدمة الصحية طيلة ايام عطلة عيد الفطر.

وقال ان الخطة تضمنت تفعيل مركز عمليات الطوارىء في مديرية ادارة الازمات في مبنى الوزارة التي اعلنت الخط الساخن على الارقام خلوي (0795547650) ارضي (5065756)06 وتستقبل عليهما اي استفسارات او ملاحظات تتعلق بالشأن الصحي على مدار 24 ساعة .

" الخطة تركز بشكل رئيسي على اقسام الاسعاف والطوارئ ورفع مستوى جاهزيتها واستعدادها لاستقبال المراجعين خاصة وانها تعمل على مدار 24 ساعة حيث سيتم تعزيزها بأعداد إضافية من الكوادر وخاصة الأطباء" وفق الازرعي.

وأشار الى ان وزارة الصحة دعت اداراتها الميدانية للتأكد من توفر الادوية والمستلزمات الطبية في المراكز الصحية والمستشفيات بشكل كاف .

وبحسب الازرعي ستكون مراكز صحية مناوبة خلال ايام العطلة.

واوضح ان من شأن المراكز الصحية المناوبة التي يحددها مدراء الصحة استمرار تقديم الخدمة الصحية القريبة من سكن المواطنين وتخفيف العبء عن أقسام الاسعاف والطوارئ لتؤدي دورها بدقة وسرعة وعلى اكمل وجه.

واشار الازرعي الى ان الخطة تركز على استمرارية الرقابة الصحية وتكثيفها على المحال كافة والتركيز على الباعة المتجولين لضمان الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة التي تكفل عدم تعرض المواطنين لاية امراض او اوبئة.