الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الصحة تفتتح فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى

مبنى وزارة الصحة- (أرشيفية)


الوكيل الاخباري - افتتح مندوبا عن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أمين عام الوزارة الدكتور عمار الشرفا فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي تطلقه منظمة الصحة العالمية تحت شعار (سلامة العاملين في القطاع الصحي: أولوية لسلامة المرضى)، والذي تزامن مع مبادرة يوم التغيير للسنة السادسة على التوالي.

اضافة اعلان


وقال الدكتور الشرفا في كلمة القاها امام فرق الرصد الوبائي : " ونحن اليوم بجهودكم وسواعد فرق الاسقصاء الوبائي (الجيش الابيض) في مختلف مواقع تقديم الخدمة، نشارك في يوم التغيير وفعالياته، لنقدم العهد بان نحمي البلد من هذا الوباء الخطير الذي يجتاح العالم" واضاف، " نتعهد باستثمار العنصر البشري وكفاءاته العلمية بما يضمن المحافظة على موقع الوزارة والأردن كمركز ريادي في الخبرات والخدمات الطبية على المستوى الإقليمي والدولي ".


كما شارك وزير الصحة الدكتور سعد جابر في تسجيل تعهد جسد مضمونه "أتعهد بالعمل على الاستثمار في العنصر البشري وكفاءاته العلمية بما يضمن المحافظة على موقع الوزارة والأردن كمركز ريادي في الخبرات والخدمات الطبية على المستوى الإقليمي والدولي" .


كما شاركت الكوادر الصحية العاملة في المديريات المركزية التابعة للوزارة بالالتزام والتعهد بإحداث التغيير كل حسب موقعه ودوره للسعي بتحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية المقدمة للمواطينين وباعلى مستوى.


وقالت مدير مديرية التطوير المؤسسي وضبط الجودة في الوزارة الدكتورة رندة عبيدات إن الفعاليات اشتملت على مشاركة عدد من موظفي الوزارة في تقديم برامج التوعية والتثقيف لحمايتهم من فيروس كورونا، وتدعيم استخدام تطبيق امان في جميع المواقع للوقاية من التعرض الى الاصابة بالفيروس.