الأحد 15-12-2019
الوكيل الاخباري



"الصحة" تنوي التوسع بإنشاء عيادات جديدة للإقلاع عن التدخين

0ad5065fbdf1cfbedc59ac1cf145c03a



عقدت مديرية التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة اليوم الأحد، ورشة عن تطبيق سياسة منع التدخين في مستشفيات القطاع العام والخاص والجامعية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وممثلين من المستشفيات الجامعية والخاصة وضمن سياسات الوزارة تطبيق قانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008.

اظهار أخبار متعلقة



ودعت مديرة التوعية والإعلام الصحي الدكتورة عبير الموسوس، المؤسسات الصحية إلى تطبيق سياسة منع التدخين وإيجاد بيئة صحية خالية من التدخين وتطبيق إجراءات تثقيفية وإدارية ورقابية لرسم سياسة منع التدخين والمخاطر الناتجة عن تلك الآفة والمرتبطة بكثير من الأمراض المزمنة.

وأشارت الى أن الوزارة تطبق سياسة التوعية والتثقيف من خلال عياداتها في مختلف المواقع، ورفدها بالكوادر المؤهلة والمدربة، وتوفر أدوية الإقلاع عن التدخين وصرفها بالمجان لجميع المواطنين، كما تتجه نية الوزارة للتوسع بإنشاء عيادات جديدة للإقلاع عن التدخين، والاستمرار في تدريب الكوادر في المستقبل القريب بالشراكة مع جميع القطاعات الصحية في المملكة.

وبين مدير مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور زيادات، أن مستشفى الجامعة نجح في تطبيق سياسة منع التدخين من خلال إلزام الموظفين والمراجعين التدخين في الأماكن العامة من خلال عيادة للإقلاع عن التدخين وتخصيص أماكن لهم خارج مبنى المستشفى، للحفاظ على الصحة العامة.

ودعا الدكتور الزيادات مدراء المستشفيات المشاركين في الورشة للجدية في اتخاذ القرار وتطبيق سياسات وإجراءات منع التدخين في جميع الأماكن العمومية الداخلية لتوفير بيئة خالية من التدخين.

وشارك في الورشة مندوبون من مستشفيات القطاع العام والخاص والمستشفيات الجامعية ومركز الحسين للسرطان.(بترا)