الجمعة 18-10-2019
الوكيل الاخباري



الصحة: مناقشة آلية تطوير الموارد في بنود نظام الحوافز

وزارة-الصحة-الاردنية



الوكيل الاخباري - بحث وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال اجتماع اليوم الأحد، آلية تطوير الموارد في بنود نظام حوافز الأطباء والصيادلة والكوادر العاملة بالوزارة لسنة 1992 وتعديلاته والتعليمات الصادرة بموجبه.

وقال الدكتور جابر، بحضور أمين عام الوزارة بالوكالة الدكتور عمار الشرفا وكبار المسؤولين في الوزارة: إن وضع آلية لزيادة نقاط الحوافز والمبالغ المستحقة للكوادر الصحية بما يتناسب ومهام عملها وتطوير مهاراتهم من خلال البرامج التعليمية التي شرعت بها الوزارة، ينعكس ايجابا مع واقع الخدمات المقدمة للمرضى.

ودعا الوزير للتنسيق مع النقابات الصحية بهذا الصدد، مشيرا إلى تشكيل لجنة تضم في عضويتها نقباء الاطباء والصيادلة والتمريض.

واوضح أن البرامج التعليمية التي بدأت الوزارة بها جاءت نتيجة حاجة فعلية لتطوير المهارات للكوادر، ومن اجل ذلك قامت الوزارة بشراء خدمات اطباء اختصاص للاستمرار بتنفيذ البرامج التدريبية ليستفيد الاطباء منها في سنوات الإقامة والحصول على شهادة الاختصاص خلال المدة المحددة.

كما ناقش الاجتماع زيادة نقاط الحوافز للاطباء المقيمين خلال سنوات الاقامة، ومنح الاطباء المقيمين نقاطا اضافية لمن يحصل على شهادة البورد الجزء الاول، ومضاعفة نقاط الحوافز للطبيب الذي يحصل على شهادة الاختصاص، وزيادة حوافز الكوادر العاملة في المناطق النائية وللتخصصات التي ليس عليها اقبال، وكذلك للاطباء الحاصلين على تخصصات فرعية مع الأخذ بعين الاعتبار زيادة نقاط الحوافز للكوادر التمريضية والصيادلة العاملين بالمستشفيات.  (بترا)