الإثنين 17-06-2019
الوكيل الاخباري



الصفدي: الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل خرق للقانون الدولي

79a1cb9199007702c1a0eb249a0d688a




 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي  مع سكرتيرة الدولة في وزارة الخارجية الرومانية ماريا ماجدلينا غريغوري الخميس، سبل زيادة التعاون بين البلدين إضافة إلى المستجدات الاقليمية وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة



وأكد الصفدي وغريغوري أهمية البناء على الروابط القوية بين البلدين واستعرضا خطوات تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتعليمي.

وأكد الصفدي أن حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية هو شرط تحقيق السلام الشامل في المنطقة.  وشدد على موقف الاْردن الثابت أن القدس مفتاح السلام ورفض أي قرار بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل خرقا للقانون الدولي وتقويضا لكل الجهود المستهدفة حل الصراع.

من جانبها أكدت المسؤولة الرومانية، التزام بلادها موقفها التاريخي وموقف الاتحاد الأوروبي إزاء القضية الفلسطينية والمتمسك بحل الدولتين سبيلا لحل الصراع، مشددة على عدم وحود أي قرار لنقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى القدس.

 وثمنت غريغوري دور الأردن الهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وأكدت أهمية اجتماعات العقبة التي مثلت بلادها فيها في تكريس نهج شمولي لمحاربة الاٍرهاب.