الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الصفدي ونظيره الالماني يبحثان أخر المستجدات في المنطقة

-992663959


الوكيل الاخباري - أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره الألماني هايكو ماس اليوم الخميس، محادثات ركزت على المستجدات في المنطقة وسبل التعامل معها بما يسهم في حل الأزمات الاقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.

اضافة اعلان


واستعرض الوزيران في اتصال هاتفي التطورات المرتبطة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتبادلا وجهات النظر حول سبل إيجاد أفق سياسي لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي أكد الصفدي أنه السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل.


واتفق الوزيران على إدامة التواصل والتشاور واللقاء في وقت قريب لتنسيق المواقف إزاء التطورات والعمل من أجل احتواء التوتر في المنطقة والحؤول دون المزيد من التصعيد.

 

اظهار أخبار متعلقة



وثمن الصفدي الدعم المهم الذي تقدمه المانيا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا) التي شدد الصفدي على حتمية استمرارها في القيام بدورها إزاء أكثر من 4ر5 مليون لاجئ فلسطيني وفق تكليفها الأممي.


وشدد على أهمية استمرار تقديم الدعم المالي والسياسي للوكالة وبما يمكنها من المضي في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين، ورسالة تؤكد أن قضية اللاجئين هي قضية من قضايا الوضع النهائي التي يجب حلها في اطار حل شامل للصراع وفق قرارات الشرعية الدولية.


ولفت إلى أن عدم الحفاظ على الاونروا ودورها سيحرم أكثر من 550 ألف طالب فلسطيني لاجئ من حقهم في التعليم ولن يسهم إلا في زيادة اليأس والتوتر.
وأكد الصفدي أهمية الدور الألماني والأوروبي في دعم الأونروا ومركزيته فِي جهود التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة.
وشدد الوزيران على متانة العلاقات الثنائية وعلى الحرص على تطويرها في جميع المجالات.


--(بترا)